خاص

«الشؤون»: حجز صالات الأفراح يدوياً اعتباراً من الأحد

كاظم لـ الجريدة•: يوجد خلل فني في النظام الآلي

نشر في 02-06-2017
آخر تحديث 02-06-2017 | 00:06
 الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم
الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسن كاظم أنه "اعتبارا من الأحد المقبل سيتم حجز صالات الأفراح يدويا لحين الانتهاء من تشغيل البرنامج الآلي الجديد للحجز بالتسيق مع الإدارة المختصة في الوزارة".

وأوضح كاظم لـ "الجريدة" أن "هناك خللا فنيا أصاب النظام الآلي الحالي، ترتب عليه خلل في عملية الحجز"، مشيرا إلى أنه "حرصا من الوزارة على اتمام الحجوزات وعدم تضرر اصحابها، ارتأينا الحجز اليدوي لحين حل المشكلة".

70 جولة

وفي موضوع آخر، علمت "الجريدة" أن "فرق التفتيش الأربعة المشكلة من قبل الوزارة لرصد وإزالة مخالفات جمع التبرعات خلال شهر رمضان، أجرت حتى الآن قرابة 70 جولة ميدانية رصدت خلالها مخالفات متنوعة أبرزها جمع تبرعات نقدية، وإعلانات الجمع المخالفة سواء في الصحف أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وقالت المصادر إن "فريق المتابعة والتفتيش على جمع التبرعات المنوط به رصد المخالفات داخل المساجد والأفراد، رصد مخالفات جمع تبرعات في المساجد، تمثلت في عدم الالتزام بجدول جمع التبرعات في المساجد المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فضلا عن رصد مبرات تجمع تبرعات بطرق مخالفة، إضافة إلى ضبط أفراد يجمعون تبرعات دون الحصول على موافقة الوزارة المسبقة".

إجراءات قانونية

وذكرت المصادر أن "الوزارة اتخذت الاجراءات القانونية كافة حيال المخالفين سواء كانوا جمعيات أو مبرات خيرية أو افرادا"، لافتة إلى أنه "بشأن إعلانات جمع التبرعات المخالفة التي نشرت في الصحف تمت مخاطبة وزارة الإعلام لاتخاذ اجراءاتها القانوية حيالها، أما بشأن اعلانات التبرعات عبر مواقع التواصل، فسيتم مخاطبة وزارة المواصلات، التي بدورها تخاطب شركات الاتصالات لفصل أرقام الهواتف النقالة لهؤلاء".

back to top