خاص

88 متقدماً فقط لوظائف الجمعيات التعاونية

• المجدلي لـ الجريدة•: «إعادة الهيكلة» لم يتلقَّ قرار بدء الدمج مع «القوى العاملة»
• تمديد فترة التسجيل لشغل الوظائف أسبوعاً إضافياً لضعف الإقبال

نشر في 02-06-2017
آخر تحديث 02-06-2017 | 00:07
 الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
كشف الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، أن إجمالي المتقدمين لفرص العمل، التي يوفرها البرنامج بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية في آخر يوم من المدة المحددة لتسجيل الراغبين في شغل الوظائف بلغ 88 مواطناً ومواطنة فقط، فيما تعدت الوظائف الشاغرة 1800 وظيفة.

وقال المجدلي لـ"الجريدة"، إنه بالنظر إلى الإقبال الضعيف، الذي شهده التسجيل الأسبوع المنصرم، سيتم تمديد فترة التسجيل أسبوعاً آخر رغبة في إعطاء فرصة أكبر للراغبين خصوصاً، موضحاً أن هذه الفترة وافقت شهر رمضان، الذي عادة ما يقل عدد المراجعين بها.

وأضاف أنه في حال لم تكن نسبة المتقدمين الأسبوع القادم مناسبة وتتعدى الـ٥٠ في المئة فسيتم تمديد فترة التسجيل، ومن الممكن إلى نهاية رمضان حتى يصل المسجلون إلى عدد مقبول".

ويأتي ذلك على غرار الخطوة، التي خطاها برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة من خلال العقد، الذي وقعه مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بهدف تكويت الوظائف في الجمعيات وإتاحة الفرصة للباحثين عن عمل من المواطنين وزيادة نسبة العمالة الوطنية في القطاع الخاص، والحد من العمالة الوافدة عبر توفير أكثر من 1800 فرصة عمل متنوعة في العديد من المجالات الوظيفية بقطاع الجمعيات التعاونية بما يتناسب والمؤهلات الدراسية المختلفة من وظيفة "كاشير" إلى مدير عام، حيث وضع البرنامج آلية التسجيل وتحديد مدة أسبوع لتسجيل الراغبين في شغل الوظائف بدأت من 28 مايو المنصرم حتى أمس (1 يونيو).

من جانب آخر، وفيما يخص عملية الدمج بين برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مع الهيئة العامة للقوى العاملة والمقرر أن يبدأ أمس، أفاد المجدلي بأن برنامج إعادة الهيكلة لم يصله أي قرار إلى الآن بشأن بدأ الدمج على الرغم من الانتهاء من العديد من الدراسات وإعداد الهيكل التنظيمي، و"من المرجح ان يتسلم البرنامج قرار البدء خلال الايام المقبلة".

وذكر ان ميزانية برنامج الهيكلة مستمرة مع ديوان الخدمة المدنية حتى نهاية السنة المالية الحالية، وسيتم دمجها ابتداء من السنة المالية المقبلة.

back to top