التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس امس على هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الاعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن لعامي 2018 و2019.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا والمواضيع على الصعيدين الإقليمي والدولي علاوة على سبل تعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها التابعة لها.

Ad

وأكد الأمين العام للامم المتحدة على المكانة التي تتبوأها الكويت في المجتمع الدولي مشيدا بدورها البارز ومساهماتها في دعم أعمال الأمم المتحدة وأنشطتها الإنسانية والتنموية في العالم.

من جانبه أثنى الخالد على جهود الأمين العام في دعم تحقيق الأمن والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية لمواجهة التحديات على كافة الصعد.

والتقى الخالد مع مندوبي الدول العربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتقديم احاطة حيال ترشح الكويت للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن للفترة 2018 - 2019.

وألقى الخالد كلمة مساء امس الاربعاء اعرب خلالها عن شكر وتقدير الكويت للدعم الذي حظيت به من الدول العربية لترشحها للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.

واستعرض المواقف الثابتة والراسخة لدولة الكويت تجاه دعم القضايا العربية في مختلف المحافل الدولية.

كما التقى الخالد مع مندوب الولايات المتحدة الدائم لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي وتم خلال اللقاء الإشارة إلى عمق العلاقات التاريخية بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية الصديقة والتأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق فيما بين البلدين الصديقين حيال القضايا والمواضيع المطروحة للنقاش في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وجددت مندوبة الولايات المتحدة دعم بلادها لحفظ أمن واستقرار الكويت.

وعلى هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الأعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن التقى الخالد كذلك وزير الخارجية مع نائب المندوب الدائم لوفد الاتحاد الروسي فلاديمير سافرنكوف.

واشار المسؤولان خلال لقائهما مساء امس الأول الى عمق العلاقات التاريخية بين دولة الكويت وجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة واستعرضا كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد المسؤولان اهمية استمرار التعاون والتنسيق فيما بين البلدين الصديقين حيال القضايا والمواضيع المطروحة للنقاش في الامم المتحدة ومجلس الامن.

والتقى الخالد مع مندوب الصين الدائم لدى الامم المتحدة ليو جيي على هامش اعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الاعضاء غير الدائمين لمجلس الامن لعامي 2018 و2019.

واكد المسؤولان خلال لقائهما عمق العلاقات التاريخية بين الكويت وجمهورية الصين الصديقة واهمية استمرار التعاون والتنسيق فيما بين البلدين الصديقين حيال القضايا والمواضيع المطروحة للنقاش في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.