صاحب السمو وأمير قطر بحثا دعم العمل الخليجي المشترك

سموه أقام مأدبة إفطار على شرف تميم بقصر دسمان... وعزى العراق وأفغانستان وروسيا

نشر في 01-06-2017
آخر تحديث 01-06-2017 | 19:45
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، بقصر دسمان عصر أمس ، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والوفد الرسمي المرافق لسموه، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حيث قدم لسموه التهاني بمناسبة شهر رمضان، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية الطيبة حول مجمل الامور التي عكست عمق العلاقات الاخوية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المشتركة ودعم العمل الخليجي المشترك، في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات تاريخية وطيدة، وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

حضر اللقاء رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والشيخ جابر العبدالله، والشيخ فيصل السعود، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ ناصر المحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ووزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد وكبار المسؤولين بالدولة.

مأدبة إفطار

من جهة اخرى، اقام صاحب السمو بقصر دسمان، مساء أمس الاول، مأدبة إفطار على شرف أمير قطر، والوفد المرافق لسموه، بمناسبة زيارته الأخوية للبلاد.

وغادر الشيخ تميم والوفد الرسمي المرافق، حيث كان على رأس مودعيه على أرض المطار صاحب السمو وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله.

رفض الإرهاب

من جانب آخر، بعث صاحب السمو ببرقيتي تعزية إلى رئيس العراق الشقيق د. فؤاد معصوم، ورئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عبر فيهما سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للتفجير الإرهابي الذي وقع في حي الكرادة، وسط بغداد، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وجدد سموه موقف الكويت الثابت في رفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته وتجفيف منابعه، ووقوف الكويت الى جانب العراق وتأييدها كل الإجراءات التي يتخذها لمواجهة هذه الأعمال الارهابية الهادفة الى زعزعة أمنه واستقراره، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد ضحايا هذا الهجوم الارهابي بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

استنكار كويتي

كما بعث سموه ببرقية تعزية إلى رئيس أفغانستان محمد أشرف غني، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في حي السفارات بمدينة كابول، وأسفر عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وأكد سموه استنكار الكويت وادانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، والذي يتنافى مع كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، مجددا سموه موقف الكويت الثابت في رفض الارهاب بكل أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته والقضاء عليه.

وبعث سموه ببرقية تعزية إلى رئيس روسيا الاتحادية الصديقة فلاديمير بوتين، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا العاصفة التي ضربت العاصمة موسكو، والتي أسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، راجيا سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء، وأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

كما بعث سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيات تعزية مماثلة.

back to top