العراق يعود للعب أمام جمهوره بفوز معنوي على الأردن

نشر في 02-06-2017
آخر تحديث 02-06-2017 | 15:52
العراق والأردن قبل بداية اللقاء الودي في البصرة
العراق والأردن قبل بداية اللقاء الودي في البصرة
كلل المنتخب العراقي عودته الى اللعب على أرضه وجماهيره بفوز معنوي على ضيفه الاردني 1 - صفر امس الأول في البصرة، في مباراة دولية ودية هي الاولى بعد غيابه 4 اعوام تقريبا عن ملاعبه، بسبب الحظر المفروض على الملاعب العراقية، والذي قرر الاتحاد الدولي فيفا رفعه عن 3 ملاعب في البلاد. وسجل علاء عبدالزهرة الهدف في الدقيقة 14.

وكاد المنتخب الاردني يدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة لولا براعة الحارس محمد قاصد الذي ابعد كرة قوية سددها عدنان اللحام.

ويستعد العراق لمواجهة ضيفته اليابان في 13 يونيو الجاري في الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا.

وبحضور ما يقارب 50 الف متفرج بينهم مشجعات تواجدن للمرة الاولى في تاريخ ملاعب مدينة البصرة الجنوبية، حيث خصصت 200 تذكرة لدخولهن في اطار اشاعة روح كرة القدم لدى النساء، حظيت المباراة بإجراءات امنية غير مسبوقة. وتكفل أكثر من 5000 عنصر امني عراقي بتنفيذ خطة أمنية محكمة حول محيط الملعب، وقامت طائرات هليكوبتر بمراقبة الاجواء المحيطة به منذ الظهر لرصد الاماكن القريبة من الملعب. واعرب مشجعو المنتخب العراقي عن ارتياحهم لهذا الحدث الكروي المهم.

وكان رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الامير علي بن الحسين وصل الى مدينة البصرة عصر أمس الأول، وقال في مؤتمر صحافي: «الكرة العراقية لها تاريخ وباع طويل، والمنشآت الرياضية تظهر بصورة جيدة، والجمهور العراقي واع ويعشق كرة القدم»، مؤكدا دعمه «المتواصل مستقبلا لكرة القدم العراقية، وسننقل الى فيفا هذا التحضير الجيد».

من جهته، قال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار «يجب أن نستثمر جيدا المدة التي حددها الاتحاد الدولي، وهي 90 يوما بالشكل الصحيح، مباراة الأردن نعتبرها الخطوة الاولى لرفع الحظر».

back to top