سامباولي مدرباً للمنتخب الأرجنتيني رسمياً

نشر في 02-06-2017
آخر تحديث 02-06-2017 | 16:10
خورخي سامباولي
خورخي سامباولي
حقق خورخي سامباولي حلمه بتعيينه، أمس الأول، رسميا مدربا لمنتخب بلاده الأرجنتين مدة 5 أعوام، قبل عام على انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة العام المقبل في روسيا.

وقال المدرب السابق لإشبيلية الإسباني في مؤتمر صحافي بمركز تدريبات المنتخب في إثيثا بالقرب من العاصمة بوينس ايرس: "كان طموحا كبيرا، حلمت به دائما، وقد تحقق".

وأعرب سامباولي عن امله في "تشكيل منتخب يحترم التاريخ ويدافع عن الوان البلد"، مضيفا أن "أكثر من 100 لاعب يوجدون قيد المتابعة من طرف الاتحاد الارجنتيني".

وسيكون التحدي الأبرز امام سامباولي هو ايجاد خطة لعب للمنتخب تمكن ليونيل ميسي من ابراز مؤهلات بشكل اكبر على غرار ما يفعله مع فريقه برشلونة الإسباني. وفشل المدربون السابقون للمنتخب في هذه المهمة.

وأكد سامباولي ان "الأهم هو أن يكون ميسي محاطا بلاعبين منسجمين، تحدثت مع ليو، وهو متحمس. توفرنا على افضل لاعب في العالم يمنحنا الكثير من البدائل".

وشهد سامباولي مجده التدريبي مع المنتخب التشيلي الذي قاده من 2012 الى 2016، وساهم في تتويجه باول لقب قاري في تاريخه عندما قاده الى الفوز بـ"كوبا اميركا" عام 2015 على حساب الأرجنتين بالذات.

وأوضح سامباولي انه يفكر في اشراك خافيير ماسكيرانو في مركز قطب الدفاع على غرار مركزه في برشلونة.

وتبقى للارجنتين 4 مباريات في التصفيات الأميركية الجنوبية، اولاها ضد مضيفتها الأوروغواي في 31 اغسطس المقبل على ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو.

وتلعب الأرجنتين مباراتين على ارضها امام فنزويلا في 5 سبتمبر المقبل، والبيرو في 5 أكتوبر المقبل، قبل ان تنهي التصفيات في كيتو بمواجهة الاكوادور في 10 منه.

وتخوض الأرجنتين مباراتين وديتين هذا الشهر امام البرازيل وسنغافورة في 9 و13 الحالي في ملبورن وسنغافورة على التوالي.

back to top