مقتل مطلوبين في انفجار سيارة تنقل السلاح إلى العوامية

نشر في 02-06-2017
آخر تحديث 02-06-2017 | 17:10
No Image Caption
أكدت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، مقتل اثنين من العناصر الإرهابية، إثر إعطاب وانفجار سيارتهما المحملة بالأسلحة والذخائر في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية .

وأوضح متحدث أمني بالوزارة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس)، انه "في إطار تعقب الجهات الأمنية للأنشطة الإرهابية التي تستهدف أرواح الأبرياء والممتلكات العامة بالقطيف تم رصد سيارة مسروقة استخدمت في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية، وتم إعطابها، ما ادى الى انفجارها ومقتل من فيها وعددهم اثنان يجري العمل على التحقق من هويتهما".

وأشار إلى أن "السلطات المعنية عثرت في المعاينة الأولية لموقع السيارة على أسلحة نارية وذخيرة تعرض بعضها للاحتراق والانفجار".

وقالت قناة العربية الفضائية السعودية إن الجثتين تعودان لاثنين من المطلوبين أمنيا، في حين هرب ثلاثة من المطلوبين. وأفادت "العربية"، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن السيارة محملة بذخائر ومتفجرات كان الإرهابيون ينوون نقلها إلى بلدة العوامية للإمداد.

وفي مايو الماضي، تعرض مشروع لتطوير حي المسورة القديم في بلدة العوامية لهجوم من قبل إرهابيين ومجرمين متورطين في تجارة المخدرات والسلاح، وأسفر إطلاق الإرهابيين قذيفة "آر بي جي" باتجاه رجال الأمن عن مقتل رجل أمن، كما قتل مدنيان خلال تبادل إطلاق النار.

back to top