«غوغل» ترفع مستوى الحماية في بريد الـ «Gmail»

نشر في 02-06-2017
آخر تحديث 02-06-2017 | 17:56
No Image Caption
كشفت شركة غوغل عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تسعى من خلالها إلى رفع مستوى الحماية في بريد الـ«Gmail» وتحديداً في حزمة «G Suite» الموجّهة للأعمال والشركات.

وأضافت «غوغل» طبقات جديدة للحماية الأولى تعتمد على خوارزميات تعلم الآلة لمنع محاولات التصيد وهجمات الاحتيال على المستخدم، فالشركة ذكرت أن 50 إلى 70 في المئة من الرسائل الواردة تكون رسائل احتيال، لكنها تنجح بنسبة 99.9 في المئة، بفضل تلك الخوارزميات، في حماية المستخدمين.

وبحسب النموذج الجديد، ستقوم «غوغل» بتأخير الرسائل لفترة لا تتجاوز 0.05 في المئة من الوقت اللازم لوصول الرسالة، وهو وقت تستغله في فحص الرسائل، والتأكد من أنها سليمة ولا تحتوي على أية روابط أو محتوى خبيث، كما قامت الشركة بدمج تلك الأدوات الجديدة مع أدوات التصفّح الآمن، وذلك للقضاء على أي رابط خبيث.

أما الأداة الثانية فهي لتنبيه الموظف قبل أن يقوم بإرسال رسالة لعنوان بريد خارج الشركة، حيث يتم تنبيه المستخدم لتدارك الوضع، كما أن الإشارة إلى بريد على أنه خارجي، سيقي بقية الموظفين من الوقوع في فخ إرسال رسالة إلى جهات خارج الشركات.

وذكرت «غوغل» أنها بفضل الأدوات الجديدة ستكون قادرة على حظر ملايين الرسائل الخبيثة الآن، دون تجاهل دور الأدوات التي توفرت سابقا، والتي تقوم بالتأكد من سلامة المحتوى والبيانات الوصفية لكل رسالة صادرة أو واردة.

back to top