قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد بزيارة للقوات الكويتية المشاركة في "إعادة الأمل" بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، لتهنئتها بحلول شهر رمضان المبارك، يرافقه رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، وسفير الكويت لدى السعودية الشيخ ثامر الجابر، وعدد من كبار الضباط القادة في الجيش.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى المنطقة الجنوبية قطاع العمليات الأول مساعد وزير الدفاع السعودي محمد العايش، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله القفاري، وقائد القوة اللواء عمير العمري، وعدد من ضباط القوة البرية الكويتية المشاركة.

Ad

وهنأ الخالد القوة الكويتية المشاركة من ضباط وضباط الصف والأفراد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأعرب عن فخر واعتزاز الجيش الكويتي برجاله البواسل، لما يقومون به من دور مهم ومشرف في أداء وتنفيذ واجباتهم الموكله إليهم.

كما نقل الخالد لهم تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا، ووقوف ومساندة الكويت حكومة وشعبا لدعم المملكة، ودول مجلس التعاون، والدول العربية المشاركة في التحالف العربي -الإسلامي الموحد لإعادة الشرعية لليمن الشقيق.

وأكد أن أمن المملكة وأمن دول مجلس التعاون الخليجي جزء لا يتجزأ من أمن الكويت، معرباً عن تسخير كل الإمكانات لخدمة الأشقاء بالمملكة.

وبعد ذلك توجه الخالد والوفد المرافق له إلى قطاع العمليات الثاني، وكان في استقباله قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الركن طيار سليمان الفايز، وعدد من ضباط القوة الجوية الكويتية المشاركة.

أداء الواجب

كما وجه الخالد كلمة للقوات المشاركة، نقل من خلالها تحيات وتقدير وتهنئة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بمناسبة شهر رمضان المبارك، أعاده الله على الجميع باليمن والبركات، وتمنى لرجال الجيش الكويتي المشاركين في المملكة أن تحفظهم عناية الرحمن والتوفيق والنجاح في إتمام مهامهم وواجباتهم في أداء واجبهم الوطني، ومساندة المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما أثنى على ما حققته القوات المسلحة الكويتية من نتائج مشرفة تعد مبعث فخر واعتزاز لكل مواطن كويتي، مشيداً باليقظة والاستعداد والتأهب التام للقيام بالمهام العسكرية بكل كفاءة واقتدار، وبالروح القتالية العالية التي يتمتعون بها، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان على المملكة، وعلى دول مجلس التعاون الخليجي، والأمتين العربية والإسلامية.