وزعت حملة «الكويت بجانبكم»، التي تمولها الجمعية الكويتية للاغاثة، أمس الأول، دفعة جديدة من المساعدات الغذائية للنازحين في مدينة الموصل، تزامناً مع شهر رمضان الفضيل.

ووزعت المساعدات بواسطة الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية الشريك المحلي للجمعية الكويتية للاغاثة، وبإشراف سفارة الكويت في العراق وخلية إدارة الأزمات المدنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

Ad

وقال رئيس الجمعية الطبية العراقية د. أحمد الهيتي لـ«كونا»، إن «الحملة الجديدة تضمنت توزيع 4 آلاف سلة غذائية على النازحين في حي الرشيدية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى».

وأضاف الهيتي أن التوزيع كان على مدى يومين، منوها بدعم الكويت الكبير لأشقائهم النازحين في جميع الأوقات والظروف، لاسيما في شهر رمضان المبارك.

من جهة اخرى دشنت حملة «الكويت إلى جانبكم» مشروع توزيع السلة الغذائية بمحافظة المهرة، ضمن المرحلة الثالثة من مشاريع الإغاثة الدائمة في اليمن.

وأعرب المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة، راشد يسهول، في كلمة خلال حفل التدشين، عن جزيل الشكر والامتنان للإخوة الأشقاء في الكويت على دعمهم اللامحدود ومساندتهم للشعب اليمني.

وأكد أن الكويت حرصت دوما عبر التاريخ على توفير المساعدات للشعب اليمني، من خلال تقديم الدعم المباشر، وتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والصحية والإيوائية، والكثير من المشاريع الإغاثية «التي إن دلت، فإنما تدل على التكاثف والمؤازرة بين البلدين».

من جانبه، قال مدير مشروع السلة الغذائية بحملة «الكويت إلى جانبكم» بمحافظة المهرة، أمين بن يحيى، إن مشروع توزيع ثلاثة آلاف سلة غذائية يأتي ضمن المرحلة الثالثة للحملة، معربا عن الشكر للكويت؛ قيادة وحكومة وشعبا.