النشاطات الكويتية الإنسانية تتواصل في شهر رمضان لإعانة المحتاجين في كل مكان

نشر في 03-06-2017 | 15:05
آخر تحديث 03-06-2017 | 15:05
No Image Caption
شهر رمضان شهر الخير ودولة الكويت دولة الخير وعليه واصلت الكويت نشاطها الإنساني في إطار مسعاها المستمر للوقوف عند حاجات المعوزين وإغاثة المحتاجين ولا سيما في شهر رمضان المبارك بهدف إيصال الرسالة الحق الى العالم بأسره.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز النشاطات الإنسانية التي قامت بها دولة الكويت والهيئات التابعة لها وآخر الفعاليات التي نظمتها أو شاركت فيها خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة ضمن إطار رسالتها الإنسانية التي تمارسها تحت قيادة "أمير الإنسانية" حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

في هذا السياق ويوم الخميس في الأول من يونيو وزعت حملة (الكويت بجانبكم) التي تمولها الجمعية الكويتية للاغاثة دفعة جديدة من المساعدات الغذائية للنازحين في مدينة الموصل وذلك بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل.

ووزعت المساعدات بواسطة الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية الشريك المحلي للجمعية الكويتية للاغاثة وبإشراف سفارة دولة الكويت في العراق وخلية إدارة الأزمات المدنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

وقال رئيس الجمعية الطبية العراقية الدكتور أحمد الهيتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الحملة الجديدة تضمنت توزيع أربعة آلاف سلة غذائية على النازحين في حي الرشيدية بالجانب الأيسر لمدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى.

وأضاف الهيتي أن التوزيع كان على مدى يومين منوها بدعم دولة الكويت الكبير للنازحين في جميع الأوقات والظروف لا سيما في شهر رمضان المبارك.

وفي نفس اليوم أي الخميس في الأول من يونيو دشنت حملة (الكويت إلى جانبكم) مشروع توزيع السلة الغذائية بمحافظة (المهرة) ضمن المرحلة الثالثة من مشاريع الإغاثة الدائمة في اليمن.

وأعرب المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة راشد علي يسهول في كلمة خلال حفل التدشين عن جزيل الشكر والامتنان للأشقاء في دولة الكويت على دعمهم اللا محدود ومساندتهم للشعب اليمني.

وأكد يسهول أن دولة الكويت دأبت على تقديم المساعدات للشعب اليمني على مدى التاريخ من خلال تقديم الدعم المباشر وتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والصحية والإيوائية التي تدل على التكاتف والمؤازرة بين البلدين.

من جانبه، قال مدير مشروع السلة الغذائية بحملة (الكويت إلى جانبكم) بمحافظة المهرة أمين بن يحيى أن مشروع توزيع ثلاثة آلاف سلة غذائية يأتي ضمن المرحلة الثالثة للحملة معرباً عن الشكر لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً.

وتنفذ (حملة الكويت إلى جانبكم) مشروع السلة الغذائية ضمن المرحلة الثالثة في عدة محافظات يمنية بعدد لا يقل عن 71 ألف سلة غذائية كان نصيب محافظة المهرة منها ثلاثة آلاف سلة.

وبمناسبة بدء شهر رمضان الكريم أطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اليوم الأول منه وهو يوم السبت 27 مايو الماضي مشروعي (إفطار صائم) و(كسوة العيد) طوال الشهر المبارك في لبنان.

وقال منسق عمليات الاغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الهلال الأحمر الكويتي وجرياً على عادته كل عام في لبنان يطلق مع بداية الشهر المبارك مشروع افطار صائم الذي يتضمن هذا العام توزيع 80 ألف وجبة إفطار طوال أيام شهر الصيام.

وأضاف بطرس أن الجمعية ستوزع 2750 وجبة افطار يومياً على نازحين سوريين في مناطق متفرقة من لبنان وعلى لاجئين فلسطينيين إضافة إلى أسر لبنانية محتاجة في مدينة (طرابلس) شمال لبنان.

ولفت إلى أن مناطق توزيع الوجبات ستشمل مدينة (صيدا) في جنوب لبنان والبقاع شرق البلاد إضافة إلى أماكن متفرقة في الشمال بالتعاون والتنسيق مع جمعية الصليب الأحمر اللبناني.

وفيما يتعلق بمشروع (كسوة العيد) قال بطرس أن المشروع سيشمل ألف أسرة سورية نازحة في مختلف المناطق اللبنانية.

وأكد أن الهلال الأحمر الكويتي سيواصل خلال الشهر الفضيل العمل بالمشاريع الإنسانية الأخرى التي أطلقها في لبنان لدعم النازحين بالتعاون مع عدد من الجهات الناشطة في ميدان العمل الإغاثي وأبرزها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر القطري.

back to top