هنريكي مديراً رياضياً لسان جرمان خلفاً لكلويفرت

نشر في 03-06-2017
آخر تحديث 03-06-2017 | 16:00
هنريكي
هنريكي
أعلن باريس سان جرمان، الذي أنهى الموسم بالمركز الثاني في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، تعيين البرتغالي انتيرو هنريكي، المسؤول السابق في بورتو، مديرا رياضيا، خلفا للهولندي باتريك كلويفرت.

وخاض سان جرمان موسما غير مثمر، إذ فقد لقب الدوري المحلي الذي أحرزه في المواسم الأربعة السابقة، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني، بعدما تعرض لخسارة مذلة إيابا 1-6، بعدما كان متقدما بنتيجة 4-صفر ذهابا.

وذكر النادي الباريسي في بيان، أن هنريكي "وُضع تحت إشراف" رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، وستكون "مهمته إعطاء انطلاقة جديدة للسياسة الرياضية، وتعزيز روح التنافس لدى المجموعة المحترفة، وتعزيز قدرة النادي على اكتشاف وضم وتأهيل مواهب الغد".

وقال هنريكي: "سان جرمان أوكلني مسؤوليات رياضية مهمة، وأتطلع إلى تحملها بكثير من الدقة. أتطلع إلى وضع خبرتي في خدمة النادي الذي ثبت موقعه خلال أعوام قليلة، كأحد أفضل الأندية الأوروبية".

أما الخليفي، فاعتبر أن المسؤول الجديد "يحظى بالشخصية والمؤهلات التي تتيح للنادي أن يكون دائما بين المؤسسات الأفضل أداء واحتراما في الرياضة العالمية".

وكان كلويفرت عُين في يوليو 2016 مديرا رياضيا لسان جرمان، بهدف "وضع استراتيجية رياضية طويلة الأمد، وتعزيز العلاقات مع الأندية الكبيرة، والإشراف (من بعيد) على عمل المدرب الإسباني أوناي إيمري"، وفق ما أعلن مسؤولو النادي في حينه.

حسم مستقبل دي ماريا

أفادت بعض التقارير الصحافية الوادرة من فرنسا بأن فريق باريس سان جيرمان حسم مستقبل اللاعب الدولي الأرجنتيني آنخيل دي ماريا جناح الفريق.

ويعد اللاعب (29 عاما) محط اهتمام العديد من الأندية، خلال سوق الانتقالات الصيفية، حيث ربطته الصحافة بالانتقال إلى أندية يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليان وبرشلونة الإسباني.

ووفقاً لصحيفة Le10Sport الفرنسية نقلاً عن صحيفة الليكيب فإن رجل

الأعمال القطري ناصر الخيلفي رئيس النادي الباريسي رفض التفريط فى اللاعب.

ويذكر أن دي ماريا انضم لباريس فى صيف عام 2015 قادما من فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد موسم غير ناجح فى البريميرليغ.

back to top