خاص

«الشؤون» مستاءة من مخالفات التبرعات

فرقها حررت 30 مخالفة لأفراد وجمعيات خيرية ومبرات في الأسبوع الأول من رمضان
● كاظم لــ الجريدة.: أنذرنا المخالفين لتلافيها خلال أسبوعين... وإلا فالعقوبات الصارمة

نشر في 04-06-2017
آخر تحديث 04-06-2017 | 00:15
الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون حسن كاظم
الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون حسن كاظم
أعرب الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون حسن كاظم عن استياء الوزارة من كثرة مخالفات جمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك، موضحاً أن فرق التفتيش التي شكلتها الوزارة أجرت منذ بداية الشهر قرابة 80 زيارة ميدانية، حررت خلالها 30 مخالفة متنوعة ارتكبها أفراد وجمعيات خيرية ومبرات.

وعلى هامش حضوره حملة "أبشروا بالخير" التي أطلقتها جمعية النجاة الخيرية، قال كاظم لـ"الجريدة" أمس، إن أبرز تلك المخالفات تتمثل في رصد صناديق جمع نقدي، وتحصيل "كاش" بالمساجد، فضلاً عن رصد أكشاك لجمع الملابس البالية، وضبط أفراد مجهولين يقومون بالجمع دون علم الوزارة أو الحصول على موافقتها.

اقرأ أيضا

وأضاف أن "الوزارة وجهت كتباً إلى الجمعيات المخالفة بضرورة عدم تكرار المخالفات، وتلافيها خلال أسبوعين من تاريخ تحريرها، وإلا فسيتخذ بحقها إجراءات أخرى أكثر صرامة".

وبينما شدد على أن هناك تعليمات صارمة من وزيرة الشؤون هند الصبيح باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، أشار إلى أن المخالفات المحررة تضمنت أيضاً عدم التقيد بجدول الجمع المعتمد من وزارة الأوقاف، فضلاً عن عدم تعليق مندوبي بعض الجمعيات الهويات المخصصة للجمع، وعدم إمهار الإيصالات بختم الوزارة".

back to top