اردوغان: سنتحرك في سورية حال تعرضنا لتهديد

نشر في 03-06-2017 | 23:28
آخر تحديث 03-06-2017 | 23:28
No Image Caption
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم أن بلاده في حال تعرضها لأي تهديد من شمالي سوريا ستتصرف وتتحرك بنفسها للرد على هذا التهديد على غرار ما فعلته في عملية (درع الفرات).

جاء ذلك في كلمة ألقاها اردوغان في اجتماع جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك (موسياد) في إسطنبول.

وقال أردوغان إن بلاده وصلت بعد لقاءات أجرتها مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية إلى مرحلة ستجعلها تراقب بنفسها تطورات الأوضاع شمالي سوريا.

في ذات السياق تطرق الرئيس التركي إلى ما تردد عن استعانة الأمريكيين بتنظيم (ب.ي.د) (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) في تحرير مدينة الرقة السورية من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال "قلنا للأمريكيين عليكم أن تعلموا أنه حال قدوم تهديد لبلادنا من شمالي سوريا لن نبحث الأمر مع أحد وسنعطي قرارنا بأنفسنا وسنتحرك كما فعلنا في جرابلس والراعي ومدينة الباب (في إشارة إلى عملية درع الفرات).

ولفت أردوغان إلى أن "عملية درع الفرات كانت ضد (داعش) إلا أنها وجدت أمامها عناصر (ب.ي.د) وذراعها المسلح (ي.ب.ك)" مؤكدا أنهم لم يضعوا نقطة الانتهاء بعد عملية درع الفرات في إشارة إلى أن السيناريو ذاته قد يتكرر في سوريا.

وبين أن المناطق التي حررتها عملية درع الفرات عاد إليها ما يقارب من 100 ألف سوري.

وكان الرئيس التركي قد اعلن في الثالث من ابريل الماضي انتهاء عملية (درع الفرات) التي شنتها القوات التركية دعما للجيش السوري الحر في اغسطس الماضي شمال سوريا متوعدا باطلاق عمليات عسكرية اخرى في وقت لاحق لتشمل الاراضي العراقية التي يسيطر عليها "الارهابيين".

back to top