السرد بالألوان في معرض «فلسطين حكاية ولون»

نشر في 06-06-2017
آخر تحديث 06-06-2017 | 00:00
No Image Caption
تواترت المشاهد والبيوت والساحات من شتى أنحاء الأراضي الفلسطينية، وتجسدت فوق الجدران في معرض متنقل أبدع لوحاته أكثر من 90 فنانا عربيا وأجنبيا أعادوا بناء صورة فلسطين في الأذهان، واستدعوا حكاياتها من الذاكرة البصرية.

وفي كلية الفنون الجميلة بجامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس حط رحال معرض "فلسطين حكاية ولون"، أمس الأول، في نسخته الخامسة بعد أن تنقل في عدة عواصم عربية وأجنبية.

المعرض تنظمه جمعية المرسم الجوال الأردنية بالاشتراك مع المرسم الفلسطيني الجوال الذي تأسس حديثا.

بدأ مشوار المعرض في الأردن بمشاركة 38 فنانا تشكيليا قبل أن ينتقل إلى تركيا ثم البوسنة ثم تركيا مرة أخرى وصولا إلى الأراضي الفلسطينية مصدر وحي الفنانين المشاركين.

وقال الفنان التشكيلي رائد عواد من المرسم الفلسطيني الجوال إن "المعرض الأول كان في عمان، وبعد ذلك نظمت معارض في تركيا والبوسنة، واليوم المعرض يقام في فلسطين".

من جانبها، ذكرت الفنانة التشكيلية وصال زيدان، من جمعية المرسم الجوال الأردنية: "يشارك معنا في معرض اليوم 93 فنانا من فلسطين والأردن وسورية ولبنان والسعودية والإمارات وتونس والكويت، إضافة إلى فنانين عرب يعيشون في أميركا وألمانيا وروسيا إلى جانب الفنانين الفلسطينيين".

وأضافت أن "المجال مفتوح لأي فنان يريد أن يرسم عن فلسطين للمشاركة معنا في هذا المعرض الجوال الذي سيعرض لاحقا في تونس والكويت ولندن".

back to top