«لمعي القط»... كوميديا محاولة شاب مصري تحسين ظروف حياته

نشر في 06-06-2017
آخر تحديث 06-06-2017 | 00:00
داخل الحي الريفي في مدينة الإنتاج الإعلامي، يكثّف فريق عمل «لمعي القط» التصوير لإنجاز المشاهد المتبقية من أول 20 حلقة من المسلسل، علماً بأن فريق العمل أنجز نحو 80% من المشاهد خلال الأشهر الماضية.
تولى تأليف «لمعي القط» حازم الحديدي، ويقوم بالبطولة كل من محمد إمام، وتارا عماد، وإنجي أبو زيد، وسليمان عيد، وإدوارد، ومحمد أنور، وأوس أوس، وويزو، وحسن حسني، وبيومي فؤاد، ورجاء الجداوي، ومحمد سلام، ومحمد علي رزق، وأحمد فتحي، فيما تصدى للإخراج عمرو عرفة وللإنتاج شركة» سينرغي» التي منحت البطولة الدرامية الأولى لمحمد إمام بعد نجاحه سينمائياً خلال العامين الماضيين.

تشارك لقاء الخميسي في المسلسل بإطلالة خاصة من خلال شخصية لها دور محوري في تغيّر مسار الأحداث، علماً بأنها وافقت على الدور لإعجابها بالشخصية وثقتها في التعاون مع المخرج عمرو عرفة وأظهرت حماسة شديدة للعمل.

تعرّض فريق العمل لمواقف كادت تعطل التصوير فترات عدة، إذ كان يفترض في البداية تصوير عدد من اللقطات خارج مصر، لكن زيادة التكلفة دفعت القيمين على المشروع إلى الاكتفاء بمشاهد داخل مصر، فيما أجّل محمد إمام فيلمه الجديد بسبب جلسات عمل عُقدت على مدار أكثر من شهرين قبل بداية التصوير.

خطف ودعاية

تدور الأحداث حول سائق في إحدى المدارس الخاصة، تتعرّض الحافلة التي يقودها لعملية خطف، ما يوجب عليه العمل على حماية التلامذة، ذلك في حبكة درامية شيقة ترصد قصة حياة السائق الذي يحاول تحسين ظروفه.

ورغم أن محمد إمام فرض حالة من السرية على العمل في بداية تصويره، فإنه نشر قبل أيام صوراً عبر حسابه على «إنستغرام» مع الأطفال المشاركين، علماً بأنهم أختيروا بعد الخضوع لاختبارات أمام الكاميرا.

وحرص محمد على التفاعل بشدة مع الجمهور في الشهر الأخير من أجل متابعة رد فعلهم على الفيديو الدعائي الخاص بالمسلسل، علماً بأنه قام بإعلانات مدفوعة عبر صفحته على «فيسبوك» للترويج للملصق، كذلك وزِّع الأخير في شوارع القاهرة، ملصقات ظهر فيها البطل بمفرده وأخرى برفقة الأطفال.

تصريحات

أكّد المؤلف حازم الحديدي أن فريق العمل بذل مجهوداً كبيراً في التحضير والتصوير، مشيراً إلى أن اختيار اسم المسلسل مرتبط بطبيعة الأحداث لأن البطل يتحدّى الظروف ويغامر بحياته مثل القط الذي نقول إن «لديه 7 أرواح».

وأوضح أن الاستقرار على اسم المسلسل تمّ في وقت مبكر قبل بداية التصوير، خصوصاً أن العمل استغرق نحو عام قبل الانتهاء من كتابته، لافتاً إلى أن التوقّف الذي تعرض له المشروع كان لبناء الديكورات أو بسبب حالة والدة المخرج عمرو عرفة الصحية.

بدورها نفت تارا عماد، التي تخوض البطولة التلفزيونية الأولى من خلال العمل، أن يكون الأخير جزءاً جديداً من «صاحب السعادة» الذي قدمته مع عادل إمام ونشأت في أحداثه قصة حب بينها وبين محمد إمام، مشيرة إلى أن المسلسل مختلف بشكل كامل ولا علاقة له بتجربتهما السابقة.

وأكدت تارا أنها ركزت في العمل وتفرغت له رغم أنها ما زالت تتابع دراستها، لافتة إلى أن ترشيحها للعمل أسعدها جداً، خصوصاً أن ثمة كيمياء بينها وبين محمد إمام أمام الكاميرا، ولاقت استحسان الجمهور.

وعن دورها قالت إنها تظهر بشخصية فتاة رقيقة تتعرض لمواقف عدة نشاهدها تباعاً في الأحداث، مؤكدة أن ثمة اتفاقاً بين فريق العمل على عدم الحديث عن التفاصيل.

محمد علي رزق

أعرب محمد علي رزق عن سعادته بالتعاون مع محمد إمام والمخرج عمرو عرفة، مؤكداً أنه يؤدي دوراً مختلفاً عن أدواره السابقة، إذ يطلّ بشخصية ضابط شرطة.

وكشف رزق تفاصيل الدور، فهو الضابط سعيد الذي يتعامل بذكاء مع القضايا التي تعرض عليه، ويحاول فكّ ألغازها، ما يجعله محبوباً في القسم، ويحاول مساعدة من يشعر ببراءتهم أو عدم ارتكابهم الاتهامات الموجهة إليهم.

لقاء الخميسي تشارك في المسلسل بإطلالة خاصة
back to top