بدأ النادي العربي حل جزء من المشاكل المالية العديدة التي يواجهها الفريق الأول لكرة القدم حاليا، والمتعلقة بمستحقات محترفيه لهذا الموسم ولاعبيه المحليين ممن يرتبطون بعقود احترافية مع الفريق.

وتكفل رئيس النادي جمال الكاظمي بسداد كل مستحقات المحترفين العراقي علي حصني والتونسي امين الشرميطي، وايضا سدد مستحقات المحلي محمد فريح، ليصل ما دفعه للثلاثي الى ما يقارب 30 الف دينار.

Ad

ويواجه الاخضر مخاطر عديدة بسبب سياسة تعاقدات خاطئة وغير مدروسة لإدارة الكرة خلال الموسمين الماضيين، واوقعته في ديون طائلة لعدم قدرتها على سداد مصروفات ومستحقات المحترفين، ما أوقعها في مشاكل وقضايا دولية انتهت بمنع النادي من التعاقدات الجديدة على مستوى المحترفين واللاعبين المحليين مدة موسم، وعلى مستوى جميع المراحل ولا تزال بعض القضايا مستمرة، وقد تغلظ العقوبات.

على صعيد متصل، من المقرر ان يجتمع مجلس ادارة النادي مساء اليوم، لمناقشة وضع قضايا المحترفين، وايجاد الحلول لآلية تسديد الديون، كما سيفتح المجلس موضوع تشكيل الهياكل الإدارية والفنية، ويتصدر المشهد في هذا الموضوع ملف إدارة كرة القدم الذي يأخذ حيزا كبيرا من اهتمام مشجعي ومنتسبي النادي، خصوصا مع وجود خلاف كبير على هذا المنصب في الفترة الاخيرة.

يذكر أن هذا الاجتماع كان مقررا له الثلاثاء الماضي، لكنه الغي لعدم اكتمال النصاب، لحضور 4 اعضاء فقط، هم الرئيس جمال الكاظمي، وامين السر بالانابة عادل خليفة، وامين الصندوق احمد العمران، وعضو مجلس الادارة سلمان بولند، وتتردد أنباء بأن الاجتماع قد يواجه نفس المصير مساء اليوم.