أعلنت السفارة الفرنسية بدء المرحلة الأولى من خدمة استقبال طلبات تأشيرات السفر إلى فرنسا ودول الشنغن لموظفي كبرى الشركات الخاصة والمؤسسات العامة، وذلك لتسهيل طلبات الحصول على التأشيرة لجميع موظفي الشركات من المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وستتيح هذه الخدمة لجميع الموظفين العاملين في الشركات المختارة ضمن إطار التعاون مع السفارة، وأولهم "مجموعة التمدين"، تقديم الطلب وتسليم المستندات والصور والجوازات وإكمال الإجراءات، ومن ثم تسلم المعاملات المنجزة في مقر عملهم.

Ad

وقال سفير فرنسا لدى الكويت كريستيان نخلة إن "القسم القنصلي في السفارة الفرنسية يعمل على إثراء العلاقة بين الشعبين الكويتي والفرنسي بشكل مستمر، ثقافيّاً وتجارياً واقتصادياً وسياحياً، وتمثل هذه الخدمة سابقة فريدة بالمنطقة سيكون لها وقع إيجابي في العلاقة الثنائيّة المتميزة بين الكويت وفرنسا وشعبيهما من خلال تيسير الإجراءات وتسهيل الخدمة لجعل فرنسا بوابة أوروبا والعالم للمسافرين من الكويت".

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة التمدين العقارية محمد المرزوق، أن "اختيار سفارة فرنسا في الكويت لنا الشريك الأول في تطبيق هذه الخدمة يعبر عن الثقة التي تتمتع بها "مجموعة التمدين" في الكويت، وسنسعى دائماً للعمل مع شركاء مختلفين لجلب الأفضل لموظفي المجموعة".