الهولندي بوس مدرباً جديداً لبوروسيا دورتموند

نشر في 06-06-2017 | 14:59
آخر تحديث 06-06-2017 | 14:59
الهولندي بيتر بوس
الهولندي بيتر بوس
أعلن بوروسيا دورتموند بطل كأس ألمانيا في كرة القدم الثلاثاء تعيين الهولندي بيتر بوس مدرباً له خلفاً لتوماس توخل الذي فسخ العقد معه الشهر الماضي إثر تباينات مع الإدارة.

وقال دورتموند في حسابه على موقع «تويتر»، «بيتر بوس هو المدرب الجديد لبوروسيا دورتموند، عقده سينتهي سنة 2019»، مؤكداً أن تفاصيل إضافية ستُكشف خلال مؤتمر صحافي بعد ظهر الثلاثاء.

وقاد بوس (53 عاماً) اياكس امستردام الهولندي إلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي «بورويا ليغ» التي خسرها أمام مانشستر يونايتد الانكليزي صفر-2 في 24 مايو.

وسيحل بوس الذي لعب فترة وجيزة في ألمانيا مع هانزا روستوك عام 1998 (14 مباراة)، مكان توخيل الذي أقيل على رغم قيادة الفريق إلى لقب الكأس، وهو الوحيد للنادي في السنوات الخمس الأخيرة، وإلى المركز الثالث في الدوري.

وكان دورتموند أعلن في 30 مايو فسخ التعاقد مع توخل الذي تولى مهامه في العام 2014، إثر تباين امتد أسابيع بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه، منذ المباراة ضد موناكو الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي كانت مقررة في 11 أبريل، حين تعرضت حافلة النادي لثلاثة تفجيرات أثناء توجهها إلى الملعب لخوض مباراة الذهاب في دورتموند.

وأرجئت المباراة في حينه، وأقيمت بعد مرور أقل من 24 ساعة، ما لقي انتقادات من اللاعبين وتوخل الذي أكد أنه لم تتم استشارته بالموعد الجديد، وهي رواية نفى فاتسكه صحتها.

وكان السويسري لوسيان فافر المدرب السابق لبوروسيا مونشنغلادباخ مرشحاً للعودة إلى ألمانيا عبر بوابة بوروسيا دورتموند بيد إن فريقه الحالي نيس الفرنسي رفض التخلي عن خدماته.

back to top