نجح البطل الأولمبي القطري وأيقونة الوثب العالي معتز برشم في تصدر التصنيف الدولي لمسابقة الوثب العالي، بتسجيله أفضل رقم في العالم حاليا، بعد أن حصد المركز الأول في بطولة بولندا الدولية، مسجلا 2.37 متر، ليصبح في صدارة التصنيف الدولي للمسابقة منفردا.

وكان برشم حقق المركز الأول في جولتي الدوري الماسي بالدوحة (2.36 متر)، وشنغهاي (2.33 متر)، ليحصل على صدارة التصنيف ببولندا، قبل التوجه إلى النرويج، للمشاركة في جولة أوسلو للدوري الماسي في 15 الجاري.

Ad

ويعتبر برشم صاحب ثاني أعلى قفزة في التاريخ، بارتفاع 2.43 متر، حيث تقل بفارق سنتيمترين فقط عن الرقم القياسي العالمي السابق للكوبي خافيير سوتومايور، علما بأنه فاز بلقب بطولة ألعاب القوى داخل الصالات 2014.

جدير بالذكر، أن معتز حقق في أغسطس من العام الماضي ثاني ميدالية أولمبية في مسيرته الرياضية، حيث نال فضية الوثب العالي في أولمبياد ريو، فيما انتزع الكندي ديريك دروين ذهبية الوثب العالي، بعدما سجل 2.38 متر، في حين سجل برشم 2.36 متر، وفشل في 3 محاولات للقفز على ارتفاع 2.38 متر، ليكتفي بالفضية خلف دروين، الذي نال البرونزية أيضا مع المتسابق القطري قبل 4 سنوات.

وتعد فضية "ريو"، هي أكبر إنجاز في مسيرة برشم، وخاصة أنها أول ميدالية فضية في تاريخ الرياضة القطرية بدورات الألعاب الأولمبية.

وعبَّر برشم عن سعادته، بما حققه في بطولة بولندا، وباعتلائه صدارة التصنيف الدولي، مؤكدا أنه يتطلع للأفضل في التحديات المقبلة، قبل دخول بطولة العالم بلندن في أغسطس المقبل. وشهدت البطولة الدولية ببولندا مشاركة الوثاب القطري الواعد أيضا حمدي الأمين، الذي سجل 2.14 متر، في إطار تحضيراته للاستحقاقات المقبلة.