انعكس التوتر الذي سيطر على فريق عمل «الحالة ج» قبل بداية التصوير على الدعاية الخاصة به عبر مواقع التواصل الاجتماعي سلباً، خصوصاً أنه كان مهدداً بالخروج من السباق الرمضاني حتى اللحظات الأخيرة بعد تراجع قناة ONE عن شرائه وطلب تأجيله إلى ما بعد الشهر الفضيل، قبل أن توافق الشركة المنتجة على تسويقه لشاشة «الحياة».

دشنت صفحة العمل قبل رمضان بأقل من 10 أيام فقط، على عكس مسلسلات كثيرة اهتم صانعوها بالتسويق لها مبكراً، فيما أنشأ المؤلف فايز رشوان صفحة لأصدقائه ينشر من خلالها صوراً من الكواليس، بالإضافة إلى آخر الأخبار الخاصة بالمسلسل ونجومه.

Ad

ورغم الجماهيرية التي تتمتع بها بطلة العمل حورية فرغلي عبر «إنستغرام» فإن تفاعلها في الكواليس كان أقل من المتوقع، وهو موقف الشركة المنتجة نفسه التي تخوض تجربتها الأولى في الدراما التلفزيونية بعد سنوات من الإنتاج السينمائي.

وعلى عكس تجاربه السابقة، لم يروِّج الفنان أحمد زاهر للمسلسل عبر حساباته على مواقع التواصل، كذلك بقية فريق العمل من الممثلين، وغابت الملصقات الدعائية عن الشوارع، لا سيما أن حورية تأخرت بتصويرها بسبب انشغالها بإنجاز بقية الحلقات بشكل مكثف خلال الأسابيع الماضية.

وشهد المسلسل تأخراً في طرح الفيديو الدعائي الخاص به عبر «يوتيوب»، على عكس بقية الأعمال الدرامية، ما جعله يحقّق نسبة مشاهدة أقل من المتوقع، علماً بأن تصوير المسلسل انطلق في وقت مبكر مقارنة بغيره.