سلمت شركة مصر للتأمين، فرع الكويت، تعويضا قدره 420 ألف دينار، بما يعادل 25 مليون جنيه، إلى شركة الاشغال والبناء (القطامي)، قيمة التلفيات الناتجة عن حادث تعرض له أحد مصانع الشركة بمنطقة صبحان، والمغطى تأمينيا بموجب وثيقة تأمين صادرة عن شركة مصر للتأمين فرع الكويت.

وقام المدير العام لفرع مصر للتأمين بالكويت ضياء عبدالجليل بتسليم التعويض لقطام القطامي رئيس مجلس الإدارة، الذي بدوره تقدم بالشكر لشركة مصر للتأمين والعاملين فيها على المصداقية والتعامل الذي استمر اكثر من 50 عاما بين الشركتين.

Ad

وكان أحد مصانع شركة الإشغال والبناء (القطامي) بمنطقة صبحان تعرض لحادث خلال منتصف عام 2015، ما أسفر عن حريق في جزء كبير من المصنع، إضافة الى المخازن، حيث تم تشكيل لجنة من شركة مصر للتأمين، وتعيين خبير متخصص من قبل الشركة، وتقييم التلفيات والخسائر بمعرفة اللجنة والخبير.

وتم الانتظار لحين انتهاء جهات التحقيق داخل الدولة من استيفاء أوراقها ومنها الدفاع المدني، والنيابة العامة والبحث الجنائي، حتى تم إصدار قرار النيابة النهائي الذي تضمن حفظ التحقيقات لعدم وجود متسبب في الحادث. الأمر الذي دعا شركة مصر للتأمين فرع الكويت إلى بدء إجراءات تحديد قيمة التعويض وفقا لما سبق من إجراءات.