«الخارجية»: الكويت مستمرة في دورها المتزن لحل الأزمات بالحوار

«المنطقة المحيطة مليئة بالنيران المشتعلة وعلينا إطفاؤها بالتكاتف»

نشر في 06-06-2017
آخر تحديث 06-06-2017 | 19:10
صباح الخالد ومسؤولو «الخارجية» خلال استقبال المشاركين بالغبقة الدبلوماسية امس الاول
صباح الخالد ومسؤولو «الخارجية» خلال استقبال المشاركين بالغبقة الدبلوماسية امس الاول
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر أن الكويت تقوم دائما بدورها، وهو الاعتدال والاتزان، وجلب الجميع الى نقطة سواء، وجمعهم حول طاولة حوار في جميع القضايا التي طرأت أو التي ستطرأ على الساحة.

وقال الناصر، خلال الغبقة الرمضانية التي أقامها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، مساء امس الاول، في فندق الشيراتون للدبلوماسيين المعتمدين لدى البلاد، إن الكويت مستمرة في ديدنها، من خلال ربط أواصر التعاون في المنطقة والاقليم المحيط بها، خصوصا على مستوى مجلس التعاون.

وأضاف ان «المنطقة المحيطة بالكويت مليئة بالصراعات والنزاعات والنيران المشتعلة، ونسأل الله ان يقينا فتنتها وشرورها، ونسعى إلى اطفائها من خلال التكاتف».

وعن التطورات بين علاقة السعودية وقطر، ذكر الناصر ان جميع التطورات والأحداث يتم التعامل معها وفق القانون الدولي، عبر الحوار والانفتاح ونبذ الأمور الاخرى».

وحول المقعد الذي حصلت عليه الكويت بمجلس الامن، قال إن الظفر بالمقعد غير الدائم في مجلس الامن يعتبر نجاحا للكويت واهلها، وبمنزلة التقدير الذي منحه المجتمع الدولي لما قدمه هذا البلد منذ استقلاله من خلال ترسيخ عناصر الامن والامان في اقصاء الارض.

واوضح ان الكويت ستواصل التزامها بما ورد في ميثاق الامم المتحدة، وكذلك ما تنص عليه مكونات مجلس الامن من ترسيخ الأمن والسلم الدوليين ومفاهيم القانون الدولي المبنية على تعزيز أواصر الحوار والتعاون وما يحقق السلام في العالم بأسره.

وتابع: «جريا على عادته السنوية يقيم النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية هذه الغبقة للالتقاء بالسلك الدبلوماسي بالكويت وجميع المهتمين بالشأن الخارجي لهذا البلد، ولهذه الغبقة معان معنوية ورمزية عدة، تدل على التعاون والترابط، وهي مناسبة اجتماعية تجمع المحتفلين في شهر الخير والرحمة، متمنيا للجميع دوام نعمة الامن والامان عليهم وعلى الكويت.

back to top