«الهيكلة»: 166 متقدماً لوظائف التعاونيات وتمديد فترة التسجيل لمنح فرصة للراغبين

دعم العمالة يبدأ بـ 534 ديناراً لمن دون المتوسط و898 للجامعيين

نشر في 07-06-2017 | 16:15
آخر تحديث 07-06-2017 | 16:15
الامين العام المساعد لشؤون القوى العاملة بندر الراشد
الامين العام المساعد لشؤون القوى العاملة بندر الراشد
بلغ عدد المتقدمين للعمل في الجمعيات التعاونية حتى أمس 166 شاباً من مختلف المؤهلات الدراسية، وتم تمديد فترة التسجيل.
أعلن الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، بندر الراشد، تمديد فترة التسجيل للشباب الكويتيين الراغبين في العمل بالجمعيات التعاونية، بعد أن لوحظ ازدياد تقديم الطلبات للعمل في مختلف التخصصات، وذلك لمنح فرصة لأكبر عدد من الراغبين في العمل للتسجيل والاستفادة من هذا المشروع الوطني الذي يهدف إلى تكويت العمل التعاوني بشكل أشمل وأوسع لتوفير مختلف الوظائف لأبناء الوطن، قائلا إن عدد المسجلين حتى أمس بلغ 166 شابا من مختلف المؤهلات الدراسية من ماجستير وجامعي ودبلوم وثانوية عامة ومتوسط وابتدائي ومن دون مؤهل.

وأشار الراشد إلى أن الوظائف المتاحة في الجمعيات التعاونية لا تقتصر على مؤهل معين، حيث إن تنوع فرص العمل بالجمعيات يسهم في دفع الشباب الخريجين والباحثين عن عمل إلى الاختيار من بين مجالات وظيفية متعددة، وهي تشمل وظائف مديري أسواق ومسؤولين إداريين وماليين وقانونيين وعلاقات عامة وسكرتارية وطباعة ومدخلي بيانات وأمناء مخازن وأمناء خزينة وتسويق ومبيعات ومهندسين ومندوبين، وغيرها من الوظائف لحملة الشهادة المتوسطة وما دون.

راتب ودعم عمالة

وكشف الراشد أن قيمة دعم العمالة الوطنية التي يقوم برنامج إعادة الهيكلة بصرفها تبلغ لفئة المتزوج من دون علاوة الأبناء، يتدرج ابتداء من 534 دينارا لمن دون الشهادة المتوسطة وتصل إلى 898 لحملة المؤهل الجامعي، إضافة إلى الراتب الممنوح من الجمعية التعاونية، مبينا أن عملية الترشيح للوظائف المختلفة في الجمعيات التعاونية بدأت إجراء المقابلات والتعيين لأكثر من 70 متقدما.

من جانبها، ذكرت رئيسة قسم التسجيل ومتابعة التوظيف منيرة العبيدان، المشرفة على الاستقبال والتسجيل لمشروع تكويت قطاع الجمعيات التعاونية، أن البرنامج يتعاون مع وزارة الشئون والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واتحاد الجمعيات التعاونية لتوفير فرص وظيفية للكويتيين في مختلف وظائف الجمعيات التعاونية.

وأشارت إلى أن شروط التوظيف تكمن في أن يكون كويتيا، وألا يقل عمره عن 18 سنة، وأن يكون حاصلا على مؤهل دراسي مناسب للوظائف المعلن عنها، وألا يكون ملتحقا بإحدى الجهات التعليمية، والأولوية لمن يكون مسجلا لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

كما يقدم المتقدم المستندات المطلوبة، وهي السيرة الذاتية وآخر مؤهل دراسي له، وصورة البطالة المدنية والدورات التدريبية من الجهات المختصة، كما يجب حضور صاحب العلاقة شخصيا للبرنامج.

وأعلنت أنه سيتم عقد دورة تدريب للمقبولين قبل الالتحاق بالعمل إذا دعت الحاجة إلى ذلك، وستكون أولوية التعيين للمساهمين من أبناء المنطقة في حال تساوي قواعد المفاضلة بين المرشحين.

back to top