واصل رئيس النادي العربي جمال الكاظمي مساعيه لحل أزمة عقود ورواتب لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعدما دفع أمس الأول مستحقات العاجي كيتا ورواتبه المتأخرة، والتي وصلت إلى 24 ألف دينار، ليحل بذلك أزمة اللاعب الذي انقطع أكثر من مرة عن تدريبات الفريق خلال منافسات الموسم المنصرم بسبب هذا الأمر. وعمل الكاظمي خلال الفترة الماضية على احتواء هذه الأزمة، ولم يكن كيتا اللاعب الأول الذي يتحصل على مستحقاته من الكاظمي، فسبقه العراقي علي حصني والتونسي أمين الشرميطي، وكذلك محمد فريح.

ومن المنتظر أن يساهم حل أزمة مستحقات كيتا في تجديد التعاقد معه، للاستمرار لموسم جديد مع "الأخضر"، الذي وجد نفسه أمام عقوبة منعه من التعاقد مع لاعبين جدد على مستوى اللاعبين المحليين والمحترفين وفي مختلف مراحل كرة القدم على مدى الموسم المقبل كاملا، بسبب سياسة خاطئة لإدارة الكرة بالنادي في ملف تعاقدها مع اللاعبين المحترفين، ودفعهم للجوء إلى الاتحاد الدولي، ورفع قضايا لاستعادة مستحقاتهم.

Ad

وكلفت هذه السياسة الخاطئة النادي ديونا كبيرا تخطت حاجز النصف مليون دينار، وأوقعته في أزمة مادية كبيرة جعلته عاجزا عن الإيفاء بتكاليف عقود ومستحقات بعض لاعبيه المحليين المرتبطين معه بعقود احترافية، ودفعته لفتح باب الانتقال أمامهم، ولعل أولهم كان الحارس حميد القلاف، الذي مُنح الضوء الأخضر للانتقال، لعدم قدرة النادي على سداد مصاريف علاجه من إصابته خلال السنتين الماضيتين.

تغريدة القلاف

وأعلن القلاف رسميا رحيله لـ"الأخضر"، بعد اجتماعه مع مسؤولي النادي، لبحث مستحقاته المادية وكتب على صفحته بـ"تويتر": بعد سنتين ونصف السنة من إصابتي مع الزعيم (العربي) وحتى يومنا هذا لم آخذ أياً من مستحقاتي العلاجية، وبعد الحديث مع الإدارة أكثر من مرة اليوم توجهت إلى الإدارة، وعلى رأسهم جمال الكاظمي، وبعد الاجتماع أعطوني الضوء الأخضر للانتقال لأي نادٍ آخر، بسبب مستحقاتي والعجز المالي بالنادي". وزاد: "شكرا للإدارة ولإخواني اللاعبين، وشكر كبير من القلب لكل مشجع عرباوي، سأفتقد هذا الجمهور الكبير والوفي، أجمل لحظاتي مسيرتي الكروية مع الزعيم، وتشرفت بخدمة النادي العربي".

مجلس الإدارة لم يتوصل إلى حل في أزمة المحترفين

عقد مجلس إدارة النادي العربي اجتماعا أمس الأول بمقر النادي بحضو 6 أعضاء فقط، هم: رئيس النادي جمال الكاظمي، وأمين السر العام بالإنابة عادل خليفة، وأمين الصندوق أحمد العمران، إضافة إلى العضوين سلمان بولند وفؤاد المزيدي.

وسيطرت أزمة ديون النادي ومستحقات المحترفين على مجريات الاجتماع دون التوصل إلى حل جذري.

كما اعتمد المجلس كشوفات رواتب الاحتراف الجزئي لأربعة ألعاب، هي: كرة القدم والطائرة والجمباز والمبارزة.

وأجَّل المجلس مناقشة الهياكل الإدارية والفنية لجميع الألعاب إلى أقرب اجتماع، والذي على الأرجح سيكون الثلاثاء المقبل.