السعودية تسعى لعودة حاسمة من أستراليا

نشر في 07-06-2017
آخر تحديث 07-06-2017 | 17:45
جانب من تدريبات المنتخب السعودي في أستراليا
جانب من تدريبات المنتخب السعودي في أستراليا
تخوض السعودية مباراة مفصلية على أرض أستراليا اليوم ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، في محاولة العودة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2006.

ويحل المنتخب الأخضر وصيف المجموعة الثانية (16 نقطة) على مضيفه الاسترالي ثالث الترتيب بفارق 3 نقاط، في مباراة مبكرة من الجولة الثامنة، اذ تستكمل الثلاثاء المقبل بمواجهتي تايلند متذيلة الترتيب، والتي فقدت أملها حسابيا بالتأهل (نقطة) مع الامارات الرابعة (9 نقاط)، والعراق الخامس (4 نقاط) مع اليابان المتصدرة (16 نقطة) بفارق الأهداف عن السعودية.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مباشرة لنهائيات روسيا، في حين يلتقي ثالث كل مجموعة في ملحق قاري قبل تأهل الفائز لمواجهة رابع كونكاكاف في 6 نوفمبر و14 منه.

وفي حال فوزها بالجولة الثامنة من تصفيات المجموعة، ستقطع السعودية شوطا كبيرا نحو التأهل لنهائيات السنة المقبلة.

وتبقى للسعودية مواجهتان في الجولتين التاسعة قبل الاخيرة والعاشرة الاخيرة مع الإمارات وفي 29 أغسطس واليابان في 5 سبتمبر.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 في جدة، عندما عادل الشمراني في الدقيقة 79، بعدما افتتح زميله تيسير الجاسم التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة.

والتأم فريق المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك معظم الشهر الماضي، اذ عسكر في فرانكفورت لأسبوعين قبل رحيله مبكرا إلى أديليد للاستعداد للمباراة. وبعد انتقالها الى كنف الاتحاد الاسيوي في 2006، تشارك استراليا باستمرار في الحدث العالمي، فبلغت دور الـ16 في نسخة 2006 وخرجت من الدور الأول في 2010 و2014، وذلك بعد مشاركتها مرة وحيدة سابقا في 1974.

ولم يكن مشوار أستراليا مستقرا في التصفيات الحالية رغم عدم خسارتها أي مباراة في 7 جولات، إذ تعادلت اربع مرات متتالية قبل فوزها على الامارات في الجولة الماضية.

ويغيب عن صفوف السعودية لاعب الوسط نواف العابد بسبب الإيقاف، وعن أستراليا مارك ميليغان، علما بأن آرون موي سيعود إلى تشكيلة المدرب انج بوستيكوغلو لانتهاء إيقافه.

back to top