تأهل الإسباني رافايل نادال للدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، بعد أن انسحب مواطنه بابلو كارينيو من المباراة، التي جمعتهما أمس، بسبب تعرضه لإصابة في عضلات البطن.

وانسحب كارينيو عندما كان متأخراً في نتيجة المباراة 2-6 وصفر-2 ويلتقي نادال، الذي يبحث عن لقبه العاشر في رولان غاروس، غداً الجمعة مع الفائز من المباراة، التي ستجمع بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والنمساوي دومينيك ثيم في دور الثمانية من البطولة الفرنسية.

Ad

من جانبها ضربت السويسرية تيميا باتشينسكي، المصنفة 30، موعدا مع الشابة اللاتفية يلينا أوستابنكو في الدور نصف النهائي، بعد فوزهما في ربع النهائي امس الأول على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش والدنماركية كارولين فوزنياكي.

وفازت باتشينسكي (27 عاما) على ملادينوفيتش الثالثة عشرة 6-4 و6-4 في ساعة و49 دقيقة، وأوستابنكو (19 عاما) على الدنماركية كارولين فوزنياكي الحادية عشرة 4-6 و6-2 و6-2.

وهذه هي المرة الثانية التي تصل فيها باتشينسكي الى نصف نهائي البطولة الفرنسية بعد 2015، عندما خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس في ثلاث مجموعات، بينما وصلت أوستابنكو الـ47 عالميا للمرة الاولى في مسيرتها الى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى.

وتعطلت المباراتان مرتين بسبب الامطار.

وقالت باتشينسكي إنها فخورة ببلوغ نصف النهائي، مضيفة: "آسفة للجمهور (خسارة ملادينوفيتش) وسعيدة لنفسي... خضت مباراة جمعت في مناخها كل الفصول: الاعصار، عاصفة رملية، والثلوج تقريبا. هناك الكثير من الفرح والفخر. كثير من الاشياء حصلت معي في رولان غاروس منذ اعوام عدة، ومنذ كنت اشارك في الفئات العمرية عن عمر 12 سنة. هذه البطولة الاحب الى قلبي".

بدورها، أبدت اوستابنكو، التي باتت اول لاتفية تصل الى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى، سعادتها بإنجازها. وهي تستعد للاحتفال بعيد ميلادها العشرين اليوم، وهو اليوم الذي تبلغ فيه منافستها باتشينسكي الثامنة والعشرين.

وقالت: "انا سعيدة جدا، وما زلت غير مصدقة ما حصل. ومن الممتع أن العب هنا في يوم ميلادي".

كما أدت الامطار الغزيرة إلى تأجيل مباراتي الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف ثانيا.

ويلتقي في ربع النهائي ايضا البريطاني أندي موراي الأول مع الياباني كي نيشيكوري الثامن، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث مع الكرواتي مارين سيليتش السابع.