غابرييل جيسوس يعود إلى المنتخب البرازيلي

نشر في 07-06-2017
آخر تحديث 07-06-2017 | 17:12
غابرييل جيسوس
غابرييل جيسوس
شارك اللاعب البرازيلي غابرييل جيسوس، أمس الأول، في تدريبات منتخب بلاده قبل لقائه الودي المرتقب مع نظيره الأرجنتيني غدا بمدينة ملبورن الأسترالية.

وضم المدير الفني للمنتخب البرازيلي، تيتي، لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي لقائمة الفريق الأساسية المقرر أن تخوض مباراة كلاسيكو قارة أميركا الجنوبية أمام منتخب "التانغو الأرجنتيني".

وخاض جيسوس (20 عاما) آخر مباراة له مع البرازيل في 15 نوفمبر الماضي أمام بيرو، وهي المباراة التي انتهت بفوز منتخب "السامبا" بهدفين نظيفين في إطار منافسات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

يذكر أن جيسوس، الذي يلعب في مركز المهاجم، سجل الهدف الأول للبرازيل في تلك المباراة.

وتعرض اللاعب الشاب، أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في الكرة البرازيلية، لكسر في قدمه اليمنى خلال المباراة التي فاز فيها مانشستر سيتي 2-صفر على بورنموث في الدوري الإنكليزي.

وبسبب تلك الإصابة، ابتعد جيسوس لأكثر من شهرين عن الملاعب ولم يشارك في مباراتي البرازيل أمام أوروغواي وباراغواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقرر تيتي، الذي فاز بالمباريات التسع التي قاد فيها البرازيل منذ توليه المسؤولية الفنية للفريق في سبتمبر 2016، منح راحة للنجم نيمار أمام الأرجنتين ثم أمام أستراليا في الأسبوع المقبل.

وتأتي مباراة كلاسيكو أميركا الجنوبية في إطار استعدادات المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، لخوض المراحل الأخيرة من منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

back to top