«كفر دلهاب»... غموض وإثارة

نشر في 08-06-2017
آخر تحديث 08-06-2017 | 00:00
No Image Caption
يثير مسلسل «كفر دلهاب» بأحداثه الشيقة الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يحاولون التنبؤ بنهايته، خصوصاً في ظل تعقد الأحداث في كل حلقة وزيادة الغموض. وزعمت صفحة مجهولة أنها تعرف النهاية ونشرت التفاصيل التي تسرّبت، بحسب قولها، من أحد المجاميع الذين شاركوا في التصوير، علماً بأن العمل ما زال قيد الإنجاز.

بدوره التزم بطل العمل يوسف الشريف ومؤلفه عمرو سمير عاطف الصمت حول النهاية المزعومة التي تحمّل البطل مسؤولية أفعال الجن باعتباره ينتقم لشقيقته، واعتبر عدد من المتابعين أنها منطقية ومتماشية مع سلسلة المفاجآت التي اعتاد الشريف تقديمها في أعماله خلال السنوات الأخيرة.

ورغم التفسيرات السياسية لبعض الأحداث في المسلسل الذي وجد فيها متابعوه إسقاطات كبيرة وجريئة على الواقع السياسي في مصر، فإن مؤلفه نفى وجود تشابه بينه وبين الواقع، وهو تفسير قال متابعو العمل إنه محاولة للتغلب على أية عقبات رقابية، خصوصاً أن المسلسل يدور في زمان ومكان غير محددين، ولم يتعرض لمقص الرقابة على الإطلاق.

غموض كفر دلهاب أدخله في مقارنة مع مسلسل «ساحرة الجنوب» الذي قدمته حورية فرغلي قبل نحو عامين وانتمى إلى نفس الثيمة الدرامية، فيما تفاوتت تعليقات الجمهور بين الإعجاب الشديد به وبين انتقاد الغموض الزائد، ولا يتجاوز ذلك نسبة %10 من الإشادات التي حصل عليها فريق العمل وجعلته يتصدّر تدوينات «تويتر» أياماً عدة وعلى فترات متباعدة.

back to top