رخص الأنشطة المنزلية بعد العيد

● النصف: نتطلع إلى إقرار أكثر من 6 قوانين للشباب في دور الانعقاد المقبل
● الفضالة: بداية لمشاريع شبابية أكبر
● البابطين: ستحدث نقلة نوعية

نشر في 08-06-2017
آخر تحديث 08-06-2017 | 00:13
 وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان
أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أن رخص الأنشطة المنزلية سيتم إطلاقها في أول يوم عمل بعد عيد الفطر، موضحاً أنها ستشمل الكويتيين الذين لا تقل أعمارهم عن 21 سنة.

وصرح الروضان، عقب جلسة مجلس الأمة أمس، بأن «الوزارة أنجزت ذلك بالتعاون مع لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية»، مشيراً إلى أن «المنازل لن تحول إلى شركات، بل مناطق سكنية، وستكون الرخص المنزلية متناهية الصغر».

وأشار إلى أن «تعديل قانون صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة وصل إلى مراحله النهائية»، مؤكداً أن الرخص المنزلية تعد أحد أنشطة الاقتصاد الخاص الحر، وهي بداية ستعقبها جملة من المشاريع والقوانين التي سترى النور في المستقبل».

اقرأ أيضا

من جانبه، أعرب النائب راكان النصف عن تطلعه لإقرار أكثر من 6 قوانين خاصة بالشباب في دور الانعقاد المقبل، مشدداً، في تصريح أمس، على أنه «لن نخرج من الأزمة الاقتصادية إلا بنقل شبابنا من القطاع العام إلى الخاص».

وبينما أشار النائب يوسف الفضالة إلى أن «الرخص المنزلية بداية لمشاريع شبابية أكبر، وسنتابع مشروع سيارات الأغذية»، أكد النائب عبدالوهاب البابطين أن المشروع يعد فرصة حقيقية لتغيير مفهوم الدولة الراعية إلى بيئة جاذبة للمشاريع الصغيرة، وسيحدث نقلة نوعية في مشاريع الشباب».

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم توقيع مرسوم فض دور الانعقاد الحالي، مشيراً إلى أن المجلس سيختتم أعماله اليوم في جلسة ختامية تسبقها مناقشة ميزانيات عدد من الجهات الحكومية ثم الحالة المالية.

وصرح الغانم، أمس، بأن النواب سيحضرون، بعد الجلسة الختامية، مأدبة إفطار لدى سمو أمير البلاد.

20 مهنة في المرحلة الأولى

كشف الوزير الروضان أن رخص الأنشطة المنزلية ستطلق لـ20 مهنة، في المرحلة الأولى، عبر موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني.

وبين الروضان أن بعض الأنشطة تتضمن تصميم الأزياء والديكورات، والخطاطين، وبرامج المواقع الإلكترونية، وإصلاح الحدائق والأحذية والأجهزة الدقيقة، والأدوات الصحية، والترجمة، إلى جانب تنظيم المعارض والمعسكرات، وحجز المقاهي.

back to top