موراي وفافرينكا في نصف نهائي «رولان غاروس»

نشر في 08-06-2017
آخر تحديث 08-06-2017 | 17:15
موراي , فافرينكا
موراي , فافرينكا
بلغ البريطاني أندي موراي، المصنف أولا عالميا، الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الياباني كي نيشيكوري الثامن 2-6، 6-1، 7-6 (0/7)، و6-1.

ويلاقي موراي، وصيف "رولان غاروس 2016" الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والباحث عن لقبه الأول في البطولة الفرنسية، السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث في نصف النهائي، بعد فوز بطل 2015 اليوم على الكرواتي مارين سيليش السابع 6-3، 6-3، و6-1.

وبدا نيشيكوري في طريقه لتكرار فوزه الذي حققه على موراي في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي، بعدما فاز عليه بسهولة في المجموعة الأولى.

الا ان البريطاني عاد بقوة في المجموعة الثانية، وحافظ على أدائه في المجموعة الثالثة ليحسمها من خلال شوط فاصل نظيف، قبل ان يفوز بالمجموعة الثالثة بسهولة، ويبلغ نصف النهائي للمرة الرابعة.

وقال موراي بعد المباراة: "احتجت لوضع زخم أكبر في ضرباتي، وهو كان يفرض ايقاع النقاط في المجموعة الأولى. الرياح جعلت توقيت الضربات صعبا، لكن عندما اكتسبت الايقاع وأبقيته بعيدا عن الخط الخلفي، تمكنت من صنع الفارق".

وسيكون نصف النهائي بين موراي وفافرينكا إعادة لنصف نهائي العام الماضي، عندما فاز موراي بأربع مجموعات قبل ان يخسر في النهائي أمام ديوكوفيتش.

وقال موراي (30 عاما) عن فافرينكا (32 عاما) الذي بات أكبر لاعب يبلغ نصف النهائي الفرنسي منذ عام 1985، إنه "خاض بطولة رائعة حتى الآن (...) العام الماضي اضطررت لخوض إحدى أفضل مبارياتي على الملاعب الترابية لأفوز عليه. أعرف انه (نصف النهائي) سيكون صعبا، لكنني سأبذل أقصى ما يمكنني".

تأهل هاليب وبليسكوفا

ولدى السيدات بلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة ثانية، والرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثالثة، نصف نهائي بطولة فرنسا.

وفازت هاليب على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة 3-6 و7-6 (8-6) و6-صفر أمس الأول.

وعانت هاليب الأمرين أمام سفيتولينا، إذ خسرت المجموعة الأولى 3-6، وتخلفت 1-5 في الثانية، وأنقذت كرة فرصة لسفيتولينا لحسم المباراة في الشوط الفاصل عندما كانت النتيجة 6-5 للأوكرانية، إلا أنها قلبت الطاولة على منافستها وحسمت الشوط والمجموعة لمصلحتها 8-6، ثم فازت بالثالثة الحاسمة بسهولة.

وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع بليسكوفا، التي تغلبت على الفرنسية كارولين غارسيا السابعة والعشرين 7-6 (7-3) و6-4.

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها بليسكوفا (25 عاما) الدور نصف النهائي للبطولة الفرنسية، بعدما كانت افضل نتيجة لها في 5 مشاركات سابقة، الدور الثاني في 2014 و2015.

وكانت بليسكوفا الفارعة الطول (1.85م) تألقت بشكل لافت العام الماضي ببلوغها المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الاربع الكبرى (الغراند سلام)، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عندما خسرت امام الالمانية انجيليك كيربر.

وفي حال تمكنها من بلوغ النهائي، ستصبح بليسكوفا أولى في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، بدلا من كيربر التي أقصيت من الدور الأول في "رولان غاروس".

back to top