صعدت العقود الآجلة للنفط في المعاملات الآسيوية المبكرة، أمس، في أعقاب خسائر ثقيلة في الجلسة السابقة بعدما أظهرت بيانات رسمية أن المخزونات الأميركية زادت لأول مرة في 10 أسابيع، مما جدد المخاوف بشأن تخمة المعروض.

وزاد الخام الأميركي في العقود الآجلة 26 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 45.98 دولارا للبرميل. وأغلق الخام يوم الأربعاء منخفضا 5.1 بالمئة أو 2.47 دولار للبرميل، ليسجل أدنى مستوى تسوية له منذ الرابع من مايو.

Ad

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 34 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 48.40 دولارا للبرميل، بعد تراجعها 4.1 بالمئة في الجلسة السابقة، وهو أيضا أدنى مستوى له منذ الرابع من مايو.

وأظهرت بيانات رسمية في الولايات المتحدة أمس الأول أن مخزونات النفط الخام والبنزين زادت على غير المتوقع في الأسبوع الماضي، مع انخفاض استهلاك المصافي وتراجع الصادرات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام زادت 3.3 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو، مقابل توقعات بانخفاضها 3.5 ملايين برميل.

وتتجه الأنظار إلى ليبيا التي قالت «بلومبرغ» إنها أغلقت حقل الشرارة النفطي الذي يضخ 250 ألف برميل يوميا وهو أكبر حقولها، على خلفية احتجاجات عمالية.