خاص

الجبري لـ الجريدة•: التبرعات وفق خطتها والمخالفات بسيطة

أكد أن «الأوقاف» لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين

نشر في 09-06-2017
آخر تحديث 09-06-2017 | 00:05
الكندري مكرماً الجبري والعدواني خلال الغبقة الرمضانية لاتحاد الجمعيات
الكندري مكرماً الجبري والعدواني خلال الغبقة الرمضانية لاتحاد الجمعيات
أعلن الجبري أن ثمة مخالفات بسيطة في تبرعات رمضان وأن السواد الأعظم من الجمعيات الخيرية ملتزمة بالضوابط.
أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية، محمد الجبري لـ «الجريدة»، أن «عملية جمع التبرعات في المساجد خلال شهر رمضان المبارك تسير وفق الخطة الموضوعة مسبقاً بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية»، لافتاً إلى أن «السواد الأعظم من الجمعيات الخيرية المشاركة في مشروع تبرعات «رمضان» ملتزمة بضوابط واشتراطات الجمع في المساجد، وهناك عدد محدود جداً من المخالفات البسيطة، التي حررتها فرق التفتيش الميداني وتمت إزالتها فوراً».

وقال الجبري، في تصريح صحافي أمس الأول، على هامش رعايته حفل تكريم حفظة القرآن الكريم، الذي نظمه اتحاد الجمعيات التعاونية، إن «الوزارة حريصة على خروج مشروع تبرعات رمضان بالصورة، التي تليق بالعمل الخيري الكويت المشود بنزاهته، ولن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين»، موضحاً أن «أهل الكويت جبلوا على فعل الخير، وأياديهم البيضاء بلغت مختلف أرجاء الأرض، من أقصاها إلى أقصاها».

وهنأ الجبري مجلس الإدارة الجديد لاتحاد الجمعيات التعاونية، متمنياً له النجاح في مهمته، والنهوض بالحركة التعاونية الرائدة.

سيف مصلت

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني، إن «هناك تعاوناً بين وزارتي «الشؤون» و«التجارة» واتحاد الجمعيات لضبط مراقبة الأسعار في الجمعيات، لاسيما خلال شهر رمضان، حتى يتسنى رفع المعاناة عن كاهل المستهلكين»، لافتة إلى أنه «سيتم وضع آليات محددة وأكثر دقة خلال الفترة المقبلة لضبط الأسعار في التعاونيات». وأكدت العدواني أن «الوزارة جهة رقابية، غير أنها ليست سيفاً مصلتاً على رقاب التعاونيين، بل جل غايتها الارتقاء بالجمعيات التعاونية في البلاد».

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري، «حرص الاتحاد على ضبط الأسعار داخل التعاونيات، والتصدي لأي عملية زيادة مصطنعة للسلع»، مشيراً إلى أن «مجلس الإدارة الجديد للاتحاد حريص كل الحرص على مراقبة الأسعار داخل الجمعيات، لاسيما خلال شهر رمضان».

وناشد الكندري رؤساء مجالس إدارات التعاونيات مد يد العون للاتحاد، وعدم إفساح المجال لزيادة الأسعار، حرصاً على عدم تحميل كاهل المستهلكين أعباء إضافية».

back to top