أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، جاهزية الجيش الكويتي للدفاع عن حياض الوطن والذود عن أمنه وطمأنينة شعبه وردع كل من تسول له نفسه المساس بالتراب الكويتي.

وأشاد الخالد عقب تفقده قوة «واجب مبارك» المتمركزة في جزيرة بوبيان، والتابعة للقوة البرية، بحضور مستشار وزير الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الفريق توماس بيكيت، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن عبدالله النواف، وأعضاء المجلس الأعلى للدفاع وكبار قيادات الجيش، بالروح المعنوية العالية لضباط وأفراد الجيش الكويتي والمهارات القتالية العالية التي اكتسبوها.

Ad

وقال الخالد، في تصريح عقب مأدبة الإفطار التي أقيمت مساء أمس الأول، إن هذه الزيارة تأتي استمرارا للجولة الرمضانية، حيث زرنا منذ أيام قوة الواجب الكويتية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في الشقيقة المملكة العربية السعودية، والمتمركزة في منطقة جيزان، ونقلنا لهم تهاني وتحيات القيادة السياسية بشهر رمضان المبارك.

4600 متقدم

من جانبه، قال معاون رئيس الأركان لهيئة الإدارة والقوة البشرية، اللواء الركن خالد الشمري، إن 4600 متقدم من أبناء العسكريين تمت مقابلتهم ورفعت كشوف بأسمائهم للأمن والاستخبارات، لافتا الى أننا ننتظر الردود الأمنية بشأنهم، ومن ثم البدء بإجراءات الكشف الطبي، وعلى أثرها يتم تحديد العدد لأول دفعة، التي ستكون مع بداية الموسم حسب توقعاته.

وحول قبول أبناء حملة إحصاء 1965 قال الشمري إن قبولهم سيكون بعد الانتهاء من قبول أبناء العسكريين، وقال رئيس هيئة الخدمة العسكرية، اللواء الركن إبراهيم العميري إن أعدادا كبيرة من المتطوعين للخدمة العسكرية سجلوا عبر الموقع الالكتروني، مشيرا الى أن هناك بعض التأخير شاب عملية التسجيل بسبب نقص الأوراق الثبوتية للمتقدمين، وأبرزها شهادة إثبات الجنسية.

وأضاف العميري أن مراكز التطوع الموجودة بالمحافظات الست تعمل وفق جدول زمني متفق عليه مسبقا، لافتا الي أن تلك المراكز استقبلت حاليا أكثر من 200 متطوع للخدمة العسكرية، وأن الدورة الأولى سيعلن عنها في وقت لاحق.

بدوره، قال آمر القوة البرية اللواء الركن الشيخ خالد الصباح إن زيارة الوزير الخالد لقوة «واجب مبارك» في بوبيان تعني لنا الكثير، وهي للاطمئنان على أحوال أبنائه وإخوانه في جميع القوات، وحرصه بنفسه على جاهزيتنا القتالية والاستعداد.

قصيدة شعرية

ألقى النقيب فهد حمود من قوة الواجب المبارك، قصيدة شعرية أمام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، لاقت استحسان الحضور، وبينت الروح المعنوية العالية لضباط وأفراد القوة.