مارفيك يصف خسارة السعودية بالمحبطة... وعادل عزت يرفض

نشر في 09-06-2017
آخر تحديث 09-06-2017 | 16:15
مارفك يحيي اللاعبين بعد نهاية المباراة
مارفك يحيي اللاعبين بعد نهاية المباراة
أعرب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن شعوره بالإحباط بعد الخسارة أمام المنتخب الأسترالي 2- 3، أمس الأول، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال مارفيك، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة : "أشعر بالإحباط. في المباريات الماضية كنا ننشط ونقدم المطلوب في الشوط الثاني عكس ما حدث".

ونفي مارفيك أن يكون غياب بعض اللاعبين قد أثر على أداء المنتخب أمام أستراليا، موضحا انهم قدموا مستوى جيدا في الشوط الأول من المباراة.

وأكد مارفيك أن الأهداف الثلاثة جاءت من أخطاء مختلفة، مشيداً بالدوسري والسهلاوي اللذين سجلا هدفي السعودية.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف، مؤقتا، خلف المنتخب الياباني، المتصدر، بفارق الأهداف أمام المنتخب الأسترالي، صاحب المركز الثالث.

ويلتقي المنتخب الياباني مع نظيره العراقي يوم الثلاثاء المقبل في ذات الجولة.

عزت: هذا حال الكرة وعلى خلاف ما وصفه مارفيك، قال عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه لا يتفق مع الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، بشأن وصف الخسارة أمام المنتخب الأسترالي بالمحبطة. وأوضح عزت، في تصريحات إعلامية، أن منتخب بلاده لعب بشكل جيد، وأن الأخطاء الفردية هي من أهدت الفوز لأستراليا، حيث قال: "لعبنا بشكل جيد، وأهدافنا كانت مرسومة بينما أهداف الاستراليين كانت من أخطاء لاعبينا".

وأضاف: "مازلنا في المركز الثاني. أمامنا مباراتان قادمتان ونطمح في تخطيهما لخطف بطاقة العبور لكأس العالم مباشرة دون تعقيدات مباريات الملحق، واللاعبون أدوا ما عليهم، ولكن هذا حال كرة القدم".

وتبقى للأخضر مباراتان في التصفيات، حيث سيلعب خارج أرضه أمام المنتخب الإماراتي قبل أن يختتم التصفيات أمام المنتخب الياباني بجدة.

القحطاني يطالب الجماهير بمساندة الأخضر

طلب ياسر القحطاني، لاعب نادي الهلال السعودي لكرة القدم، من الجماهير ضرورة مساندة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، لتجاوز كبوته.

ونشر القحطاني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تغريدة جاء فيها: "الحمد لله، لا يزال الأمل قائما. منتخبنا لم يكن سيئاً. تجديد الثقة ورفع الروح المعنوية كفيلان بحجز احدى البطاقتين".

وأكد: "هذا وقت الدعم لا الانتقاد".

back to top