«هيئة الرياضة»: الحكومة استشعرت خطر «المراهنات» وجرمتها في قانون الرياضة

نشر في 10-06-2017
آخر تحديث 10-06-2017 | 00:05
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان
قالت الهيئة العامة للرياضة ان الحكومة استشعرت أهمية تجريم المراهنات الرياضية وتقدمت بالفعل بنص تجريمي خاص بمثل ذلك الفعل وذلك بموجب مشروع قانون الرياضة الجديد الذي احيل الى مجلس الامة بموجب المرسوم رقم 7 لسنة 2017.

جاء ذلك في رد الهيئة على سؤال برلماني وجهه النائب اسامة الشاهين الى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان حصلت "الجريدة" على نسخة منه.

وأفادت الهيئة بأن التصدي لقضية المراهنات الرياضية يتطلب تضافر جهود الجهات ذات الصلة، في الدولة وزارة الاتصالات بوصفها القائمة على تنظيم شبكات التواصل الاجتماعي، ممثلة في وزارة الداخلية بوصفها القائمة على حفظ الامن العام، وزارة الاعلام للتوعية من خطورة تلك المراهنات، وزارة الأوقاف لبيان مدى توافق هذه المراهنات، مع الشريعة الاسلامة، موضحة ان شبكات التواصل الاجتماعي لا تخضع لاشراف الهيئة، وقام مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتشكيل لجنة مختصة بهذا الموضوع لاتخاذ الجراءات اللازمة.

وأضافت الهيئة ان الحكومة استشعرت اهمية تجريم المراهنات الرياضية وتقدمت بالفعل بنص تجريمي خاص بمثل ذلك الفعل وذلك بموجب مشروع قانون الرياضة الجديد الذي احيل الى مجلس الأمة بموجب المرسوم رقم 7 لسنة 2017.

back to top