«المزارعين»: نوفر 34 ألف كرتون خيار وطماطم يومياً في رمضان

نشر في 10-06-2017
آخر تحديث 10-06-2017 | 00:00
No Image Caption
رفض رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين براك الصبيح اتهام المزارعين الكويتيين بانهم غير منتجين.

وقال الصبيح في تصريح لـ«الجريدة» ان هذا الاتهام افتراء لا سيما ان للمزارعين دورا كبيرا في انخفاض اسعار الخضراوات والفواكه المستوردة من الخارج.

وأضاف ان الاسعار المبالغ فيها والتي عانت منها الكويت في السنوات الماضية كانت بسبب الوسيط لا المزارعين حيث ان المزارع الكويتي هو المتضرر الاكبر من عملية البيع، متابعا ان قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن الشراء المباشر وإلغاء الوسيط صائب وساهم بشكل كبير في تخفيض الاسعار بحيث تستطيع الجمعيات والاسواق الحصول على الانتاج الزراعي من المزارع بشكل مباشر.

وأكد الصبيح ان هناك اقبالا كبيرا للكويتيين على قطاع الزراعة خصوصاً في ظل التسهيلات التي يوفرها بنك الكويت الصناعي لإنشاء محفظة زراعية، مبيناً أن رمضان يختلف عن باقي الاشهر حيث تكثر به الطلبات والازدحام على المواد الغذائية وبشكل خاص الخضراوات، موضحاً ان المزارعين الكويتيين يضعون الخضراوات والفاكهة حسب العرض والطلب فكلما زاد الطلب على صنف معين تتم زراعة وتوفير كميات كبيرة منه.

وأوضح الصبيح انه خلال رمضان يصّدر اتحاد المزارعين ما يقارب 15 الف كرتون طماطم و19 الف كرتون خيار بشكل يومي وهما الاكثر طلباً في السوق.

واشار الى ان موسم الانتاج في الكويت توسع بفضل البيوت الزراعية التي تم توفيرها في الكويت ففي السابق كان الانتاج يقتصر على شهر واحد فقط بينما الان يمتد 9 أشهر انتاجا متواصلا، علما ان فصل الشتاء هو الاسوأ للمزارعين لان الانتاج يخف كثيراً.

back to top