دهيليس: تدريبات برقان تنطلق 22 يوليو والمعسكر الخارجي 22 أغسطس

«لا مكان للاعب الانهزامي ... وملف الإدريسي في يد مجلس الإدارة»

نشر في 10-06-2017
آخر تحديث 10-06-2017 | 19:50
محمد دهيليس
محمد دهيليس
قال مدرب برقان محمد دهيليس إن التدريبات ستنطلق 22 يوليو المقبل استعداداً لدوري الدرجة الأولى، بينما يقام المعسكر الخارجي 22 أغسطس، وهناك 3 عروض تتم المفاضلة بينها من سلوفينيا وتونس وتركيا.
أعلن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برقان محمد دهيليس انطلاق التدريبات في 22 يوليو المقبل، استعدادا للموسم الجديد الذي يشارك فيه الفريق في دوري الدرجة الأولى بعد هبوطه من دوري "فيفا" مؤخرا.

ولفت في تصريح لـ"الجريدة" إلى أن النادي يفاضل بين ثلاثة عروض لاستضافة المعسكر الخارجي والذي تحدد له 22 من أغسطس المقبل، وهي من سلوفينيا وتونس وتركيا، مبينا أن الرأي سيستقر على المعسكر الذي تتوافر فيه ملاعب المباريات والتدريبات، إلى جانب تأمين 3 مباريات تجريبية متدرجة المستوى، سواء مع أندية تقيم معسكرات هناك أو أندية تتبع الدولة التي ستستضيف المعسكر.

الاستعدادات عبر 3 مراحل

وقال دهيليس: "قسمت فترة الاستعداد إلى ثلاث مراحل، الأولى تنطلق 22 يوليو وتشهد تدريبات بدنية مع وجود نية لإقامة مباراة تجريبية خلال هذه الفترة، أما الثانية فتتمثل في المعسكر الخارجي ابتداء من 22 أغسطس ويتخلله ثلاث مباريات تجريبية، وسيتم خلالها التركيز بشكل أكبر على الإعداد الفني والبدني معا للوصول خلال هذه الفترة للمستوى المأمول، فيما تشهد الفترة الثالثة والتي تنطلق عقب العودة من المعسكر وضع اللمسات الأخيرة على النواحي الفني بعد الاطمئنان على معدل اللياقة البدنية لجميع اللاعبين".

التعاقد مع 4 لاعبين

وأكد دهيليس أن الأسبوع الجاري سيشهد الإعلان عن التعاقد مع أربعة لاعبين محليين، حيث دخل مجلس إدارة النادي، برئاسة هملان الهملان، في مفاوضات مع أنديتهم للحصول على الموافقة النهائية، مبينا أن مجلس الإدارة بالتنسيق مع جهاز الكرة والجهاز الفني يحرصان على فرض سياج من السرية والكتمان على هذه الصفقات.

وأشار إلى أنه تم أيضا فتح ملف اللاعبين المحترفين للتعاقد مع 3 لاعبين أكفاء قادرين على صنع الفارق وذلك في الخطوط الثلاثة الدفاع والوسط والهجوم، مشددا على وضع إستراتيجية خاصة بالتعاقدات تتمثل في ضم اللاعب الذي يرغب في ارتداء شعار نادي برقان، والابتعاد تماما عن أي لاعب قد يتردد خلال المفاوضات، علما بأن وكلاء اللاعبين عرضوا عليه الكثير من اللاعبين في الفترة الماضية، وقام بدوره بتحويل هذه العروض إلى مجلس الإدارة مع إبداء رأيه في الصفقات التي يريدها وغض النظر عن بعضها الآخر.

أزمة الإدريسي

وعن الأزمة الحالية بسبب توقيع المحترف التونسي وسام الإدريسي للقادسية، علق دهيليس: "ملف وسام الإدريسي برمته مسؤول عنه مجلس إدارة النادي، وليس للجهاز الفني أي علاقة به، لذلك انتظر حسم الأمر خلال الأيام المقبلة، من أجل اتضاح الصورة تماما فيما يخص اللاعبين المحترفين".

وأكد دهيليس أنه سيركز بشكل كبير على بطولة دوري الدرجة الأولى من أجل المنافسة بقوة للعودة لدوري "فيفا"، خصوصا أنه في ظل إقامة بطولة كأس سمو ولي العهد بنظام الدوري من الصعوبة بمكان المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي، بينما بطولة كأس الأمير الذي تقام في نهاية الموسم سيصل الفريق خلالها إلى المستوى المأمول والروح المعنوية ستكون مرتفعة، كما أن تطبيق نظام خروج المغلوب أمر يجعل الفرص شبه متساوية مع بعض الأندية.

واختتم دهيليس تصريحه، مشددا على أنه جاهز لخوض تجربة مع ناد محلي ولا يخشى هذه التجربة على الإطلاق، مشيرا إلى أنه لا مكان في التشكيل الأساسي للاعبين الانهزاميين، والذين لا يمتلكون روح الفوز ويستسلمون للخسارة.

back to top