رغم تعدد الأعمال الدرامية الكوميدية وتنوع موضوعاتها خلال الشهر الفضيل، تمكن مسلسل "رمانة" من استقطاب نسبة مشاهدة عالية. ولا عجب في ذلك، فهذا أمر متوقع، إذ شهد هذا العمل العودة المرتقبة للنجمة حياة الفهد إلى الكوميديا. فرغم غيابها لسنوات عن الأعمال الكوميدية التي عشقها المشاهد من خلالها، نجحت الفهد في تجسيد أدوار متنوعة، وركزت على كتابة وإنتاج أعمال مميزة، فتمكنت من الحفاظ على مكانتها الخاصة في قلوب المشاهدين، الذين باتوا ينتظرونها كل عام، آملين أن تعود، لتضفي الابتسامة على الشاشة الصغيرة.

ولا تقتصر مسيرة هذه الفنانة المتألقة، التي تنتمي للرعيل الأول في الدراما الخليجية، على تقديم الأدوار الكوميدية القوية، بل حققت نجاحات كثيرة، وأثبتت براعتها في التمثيل، عبر مشاركتها في العديد من الأعمال الفنية البارزة، كما كان لها دور أساسي في تطوير الدراما الكويتية، وتعزيز وجودها وانتشارها في العالم العربي، حيث تمكنت من ترك بصمتها المميزة في كل عمل شاركت فيه، حتى نالت ألقابا عديدة، منها: "أم المسرح" و"عميدة الدراما الخليجية"، وأبرزها "سيدة الشاشة الخليجية".

Ad

نصف قرن من الإبداع والتألق في المجال الفني قدمت خلاله "أم سوزان" أعمالا عظيمة، واحتضنت فنانين من الجيل الشاب، ودعمت مسيرتهم، فهي فنانة شاملة أتقنت التمثيل، وبرعت أيضا في كتابة أعمال عديدة ناجحة.

لطالما كانت هذه الممثلة الأصيلة رمزا للاحترام والالتزام والرقي الفني، وهي قيم رئيسة تتشاركها مع مؤسسة دبي للإعلام، إذ تجمع بين هذين العملاقين علاقة طيبة وتعاونا وثيقا، لتقديم الأفضل للمشاهد العربي، وتجسَّد ذلك من خلال مسلسل "رمانة"، الذي يُعرض خلال شهر رمضان على شاشة تلفزيون دبي.

فهذا العمل الدرامي، كمختلف المسلسلات المحلية والعربية والخليجية التي اختارتها المؤسسة لشبكة برامجها الرمضانية، يرتقي بذوق المشاهد العربي، إذ يعتمد على جودة المضمون، ويعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها فرق العمل المتخصصة والمتفانية في مؤسسة دبي للإعلام.

ويظهر نجاح المسلسل بشكل خاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تفاعل المشاهدين وتعليقاتهم الإيجابية، ما يثبت سنة بعد أخرى تميز هذه المؤسسة وريادتها، لا سيما أنها تضع دائما الأسرة العربية في أعلى سلم أولوياتها.

فبفضل دعمها المتواصل للإنتاج الدرامي، وارتكازها على بنية متكاملة، تمكنت مؤسسة دبي للإعلام من تعزيز صناعة الإنتاج التلفزيوني في الإمارات، إذ تحرص دائما من خلال أعمالها المختلفة على اعتماد أبرز التقنيات الحديثة، إضافة إلى تمسكها بالأصالة التي تميز عالمنا العربي.

جرى تصوير الحلقات بين الكويت والإمارات، حيث جمعت عددا من نجوم الدراما الخليجية، نذكر منهم: الإماراتي أحمد الجسمي، والسعودي يوسف الجراح، وشيماء علي، وباسم عبدالأمير، ومحمود بوشهري، وهنادي الكندري، ومحمد الرمضان وبثينة الرئيسي، وهيا الشعيبي، وغيرهم من الممثلين. الفكرة ليوسف الغيث. أما السيناريو والحوار، فلبدر الجزاف ومحمد العنزي، والإخراج لحسام حجاوي.