إعادة «قضايا الأسرة» إلى محاكم المحافظات و«الفروانية» تعود بعد الجهراء

فتح دوائر للجنح في الجهراء و«عمالي» في الأحمدي

نشر في 10-06-2017
آخر تحديث 10-06-2017 | 18:54
كشفت مصادر قانونية مطلعة عن جهود يبذلها رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي لنقل دوائر محاكم الاسرة من المباني الجديدة المؤقتة الى المباني الدائمة للمحاكم، بعد توفير دور خاص بكل محكمة ومصعد خاص تفاديا لإرهاق المتقاضين والقضاة وتقليلا للمصروفات على الميزانية العامة، فضلا عن عدم تهيئة تلك المباني من الناحية الانشائية بأن تخصص كمحاكم.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن المستشار بورسلي اتفق مع وزير العدل د. فالح العزب على نقل دوائر محكمة الأسرة من المبنى المؤجر الى المبنى الدائم في محكمة الجهراء مؤخرا، وهو ما تم فعلا.

وأضافت انه يتم الإعداد لنقل دوائر الاسرة بمحافظة الفروانية من مبنى محكمة الرقعي القديم الى مبنى الرقعي الجديد الدائم مع بداية العام القضائي المقبل، بعد تأمين مصعد ودور خاص للمتقاضين في محكمة الاسرة لضمان الخصوصية المطلوبة لهذا النوع من القضايا حسبما يقرر قانون محكمة الاسرة.

وبينت ان محكمة الاسرة ستنقل من المبنى المؤقت في محافظة حولي، وكذلك مقر محكمة الاحداث، الى مبنى محكمة حولي الدائم حال انتهائه، وكذلك سيتم بحث الأمر في محكمة الاحمدي بعد التأكد من إمكانية ذلك خلال السنتين المقبلتين.

وأفادت المصادر بأن هناك خطة لدى المحكمة الكلية لإنشاء دوائر جديدة في الموسم القضائي المقبل، بإنشاء دوائر لقضايا الجنح في محكمة الجهراء الجديدة، وانشاء دوائر لقضايا الاستئناف المستعجل والاستئناف الجزئي في مبنى محافظة الجهراء، بدلا من قصر العدل، لكي تكون دوائر المستعجل والجزئي في تلك المحكمة لها دوائر مستأنفة.

وكشفت عن إنشاء دوائر عمالية جديدة في مبنى محكمة الأحمدي، لمواجهة الأعداد الكبيرة للقضايا العمالية التي تقام بمحافظة الأحمدي، من موظفي الشركات النفطية، مشيرة إلى أن الدوائر الحالية في محكمة الأحمدي غير كافية.

back to top