«البترول الكويتية» تعتمد مشروع إنشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية

نشر في 11-06-2017 | 17:35
آخر تحديث 11-06-2017 | 17:35
No Image Caption
قالت مؤسسة البترول الكويتية أن مجلس ادارة المؤسسة اعتمد في اجتماعه اليوم الاحد مشروع إنشاء وتملك وإدارة محطة تعمل بالطاقة الشمسية تطبيقا لرؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتأمين 15 في المئة من احتياجات الكويت من الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

واوضح الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح في بيان صادر عن المؤسسة أن المجلس اعتمد مشروع إنشاء وتملك وإدارة محطة تعمل بالطاقة الشمسية والتي جاءت استجابة لرغبة سمو امير البلاد بإعطاء الأولوية للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح في دولة الكويت.

وذكر الشيخ طلال الخالد ان المجلس نظر في المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والذي اشتمل على مناقشة البيانات المالية المجمعة لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017.

  واشار الى انه من الموضوعات التي نظر فيها المجلس تقرير مدقق الحسابات كما ناقش المجلس تقرير لجنة التدقيق والمخاطر المنبثقة عن مجلس الإدارة على البيانات المالية المجمعة للمؤسسة وشركاتها التابعة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017.

  وبين الشيخ طلال بأن مجلس إدارة المؤسسة قد اعتمد البيانات المالية لشركة (كي.بي.سي) هولدينجز (آروبا) التابعة للمؤسسة للسنة المالية المنتهية في31 مارس 2017 لافتا الى ان المجلس ناقش خلال اجتماعه بعض المشاريع الرأسمالية الاستراتيجية لبعض الشركات التابعة حيث أصدر قراراته وتوجيهاته بشأنها.

وأوضح أن المجلس نظر في بعض المواضيع المتعلقة بالأمور الإدارية والمالية المرتبطة بتطوير الأعمال في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة كما اطلع المجلس على أهم الأحداث في القطاع النفطي خلال الثلاثة أشهر الماضية إلى جانب التقرير الدوري حول متابعة ملاحظات ديوان المحاسبة للعام المالي 2015/2016 على مؤسسة البترول الكويتية.

  ولفت الى ان مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية عقد اجتماعاته بصفته الجمعية العامة العادية السنوية للشركات النفطية وهي شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية وشركة ناقلات النفط الكويتية والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية والشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود وشركة خدمات القطاع لنفطي وشركة صناعة الكيماويات البترولية والشركة الكويتية لنفط الخليج موضحا ان هذه الاجتماعات انتهت بالموافقة على البنود المدرجة في جدول أعمال كل شركة على حده.

back to top