«المانشافت» يكتسح سان مارينو بسباعية

نشر في 11-06-2017
آخر تحديث 11-06-2017 | 17:09
فرحة لاعبي المنتخب الألماني بعد إحراز أحد أهدافهم
فرحة لاعبي المنتخب الألماني بعد إحراز أحد أهدافهم
حققت ألمانيا بطلة العالم فوزها السادس تواليا منذ انطلاق التصفيات، لتسير بثبات نحو التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، بعد ان اكتسحت سان مارينو المتواضعة 7-صفر، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت المانيا رصيدها الى 18 نقطة من اصل 18 ممكنة متقدمة بفارق 5 نقاط عن ايرلندا الشمالية، التي عادت بفوز ثمين خارج ملعبها على اذربيجان بهدف سجله ستيوارت دالاس في الدقيقة 90.

ولم تصمد سان مارينو المتواضعة على خريطة كرة القدم العالمية سوى 11 دقيقة، قبل ان يفتتح جناح باريس سان جرمان الفرنسي جوليان دراكسلر التسجيل، علما بأنه حمل شارة القائد في هذه المباراة.

وسرعان ما أضاف ساندرو فاغنر الثاني بعدها بخمس دقائق، وأضاف هو نفسه الثالث (29).

وحمل الرابع توقيع امين يونس (38) والخامس بصمة شكودران مصطفي (47). وأضاف الجناح جوليان براندت السادس (72)، قبل ان يكمل ساندرو فاغنر ثلاثيته في الدقيقة 85.

وغاب عن المانيا معظم افراد الصف الاول، ولن يشارك هؤلاء ايضا في كأس القارات التي تنطلق خلال الشهر الحالي في روسيا، حيث فضل المدرب يواكيم لوف اراحة نجوم المنتخب بعد موسم طويل.

وفي مباراة ثالثة في المجموعة، اكتفت تشيكيا صاحبة المركز الثالث بالتعادل مع مضيفتها النرويج 1-1 لتبقى ثالثة برصيد 9 نقاط.

وافتتحت تشيكيا التسجيل بواسطة ثيودور جبري سيلاسي (36)، لكن النرويج أدركت التعادل بوساطة السكندر سودرلاند (55 من ركلة جزاء).

من ناحية اخرى، ضرب روبرت ليفاندوفسكي بقوة وقاد منتخب بلاده بولندا إلى فوز عريض ومستحق على رمانيا بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة (3-1)، ضمن منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى مونديال روسيا.

ورفع المنتخب البولندي رصيده الى 16 نقطة مقابل 10 لكل من منافسيه المباشرين مونتينيغرو والدنمارك.

وجاءت اهداف ليفاندوفسكي في الدقائق 29 من ركلة جزاء و57 و67 من ركلة جزاء ايضا، رافعا رصيده إلى 11 هدفا في 6 مباريات، معادلا رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هذه التصفيات، أما هدف رومانيا فسجله بوغدان ستانكو في الدقيقة 77.

في المقابل، حذا ستيفان يوفيتتش حذو ليفاندوفسكي، وسجل بدوره ثلاثية ليقود مونتينيغرو الى الفوز على ارمينيا 4-1.

وسجل يوفتتيش اهداف في الدقائق 28 و54 و82، بعد ان افتتح زميله فاتوس بيسيراج التسجيل في الدقيقة الثانية.

أما هدف ارمينيا الوحيد فسجله روسلان كوريان قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وعادت الدنمارك بالفوز من ارض كازاخستان 3-1، سجل للفائز نيكولاس يورغنسن (27) وكريستيان اريكسن (51 من ركلة جزاء) وكاسبر دولبرغ (81)، وللخاسر اسلام بك كوات (76).

ولعبت كازاخستان بعشرة لاعبين على مدى 47 دقيقة بعد طرد لاعبها بويزرهان اسلام خان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

back to top