القادسية يواصل التناقض حول شرعية «الانتقالية»

إدارة الأصفر تصر على عدم الاعتراف بها... وتطالبها بـ «الدوري» ومكافأة البطل!

نشر في 11-06-2017
آخر تحديث 11-06-2017 | 19:35
سعود بوحمد ونجوم القادسية يتسلمون جائزة المركز الثاني
سعود بوحمد ونجوم القادسية يتسلمون جائزة المركز الثاني
تتعامل إدارة القادسية مع اللجنة الانتقالية في اتحاد كرة القدم بازدواجية مفضوحة، في تعترف بشرعيتها في أوقات المصلحة، وتخاصمها، بل تعاديها، بعد انقضاء تلك المصلحة!
بات القائمون على نادي القادسية في حاجة إلى العالم الفرنسي شامبليون، الذي فك رموز حجر رشيد، لتوضيح موقفهم من اللجنة الانتقالية لاتحاد كرة القدم، فتارة يعترفون بها، ويتعاملون معها، وينصاعون لقراراتها، ويتقاضون منها الأموال، وتارة أخرى يعلنون العصيان، ويهددون باللجوء إلى أعلى الجهات، محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، للتظلم من تلك اللجنة وقراراتها!

ولعل ما حدث أمس الأول في احتفالية اتحاد الكرة، بأبطال الموسم، يبرهن ويؤكد حالة الانفصام التي يعانيها أعضاء مجلس إدارة القادسية، ففي الوقت الذي أرسلوا فيه عضو مجلس الإدارة سعود بوحمد، بالإضافة إلى حضور بعض اللاعبين صالح الشيخ، وضاري سعيد بدر المطوع، لتسلم جائزة المركز الثاني في دوري ڤيڤا، خرجت تصريحات من النادي عبر أمين السر رضا معرفي وبوحمد في اتجاه معاكس، حيث طالبا "الانتقالية" بجائزة مبلغ المركز الأول، مؤكدين أن الاتحاد الدولي أقر بأحقيتهم في اللقب والجائزة، ومهددين باللجوء الى "كاس".

وما يثير الغرابة من معرفي وبوحمد رغبتهما في أن تتعامل "الانتقالية" عن طريق الاستعانة بـ"تويتر" بشأن قرارات الاتحاد الدولي، رغم عدم وصول هذه القرارات إلى مقر الاتحاد!

ومن الأسئلة التي باتت تطرح نفسها، إذا كانت إدارة القادسية لا تعترف بالانتقالية فلماذا تتعامل معها؟ ولماذا أرسلت من يمثل النادي لتسلم جائزة المركز الثاني؟ والأهم من ذلك ما أهمية اعتراف اتحاد غير شرعي، من وجهة نظر القادسية، بالأصفر كبطل للدوري؟

الأحق باللقب

واعتبر بوحمد على هامش احتفالية اتحاد الكرة أمس الأول، الأصفر الأحق بلقب الدوري، بناء على كتاب الاتحاد الدولي الأخير، والذي اعتبر لجوء الكويت الى المحاكم المحلية مخالفا للمادة 59 من النظام الأساسي لـ"ڤيڤا".

وأضاف بوحمد أن عدم وصول كتاب إلى "الانتقالية" بهذا المعنى، لا يعفيها من مسؤوليتها بضرورة تتويج القادسية بالدرع، مطالبا إياها باللجوء الى "توتير" للحصول على نص الكتب الواردة من "ڤيڤا".

وأبدى عضو مجلس إدارة القادسية أسفه للتعامل مع اتحاد غير شرعي، مفسرا التناقض في موقف ناديه، فيما يتعلق بتسلم أموال اتحاد غير شرعي بقوله: "نتسلم ونتعامل، نواجه ونطالب".

واختتم بوحمد تصريحه بأن ناديه لن يدخر جهدا من أجل استعادة حقوقه في المركز الأول، مؤكدا ان اللجوء الى "كاس" هي الخطوة المقبلة.

وحول مستقبل المحترفين الثلاثة في صفوف الفريق، البرازيلي سيلفا، والأرجنتيني بلانكو، والأردني شريف النوايشة، قال بوحمد إن إدارة النادي صرفت النظر عنهم جميعا، كما صرفت النظر عن التعاقد مع التونسي وسام الادريسي لتعاقده مع برقان، مضيفا أن البحث جارٍ عن محترفين جدد لتدعيم صفوف الفريق.

30 ألف دينار

من جانبه، أكد أمين سر القادسية رضا معرفي، الذي وضع صورة الشيك الصادر عن اتحاد الكرة على حسابه الخاص بـ"تويتر"، ان الأصفر له في ذمة "الانتقالية" 30 ألف دينار، في اشارة الى الفارق بين جائزة المركز الأول وجائزة المركز الثاني التي تسلمها الأصفر.

وقال معرفي على "تويتر": "فضلنا الذهاب للتتويج، حفاظا على حقوق اللاعبين، وسنستمر في المطالبة بدرع دوري ڤيڤا، وباقي مبلغ المكافأة".

وتساءل معرفي، هل اتحاد الكرة قادر على معاقبة نادي الكويت لمخالفته قوانين الاتحاد الدولي؟ مؤكدا ان حق القادسية لن يضيع، في ظل توجه النادي الى "كاس".

محترفو الأصفر الثلاثة والإدريسي خارج حسابات الأصفر
back to top