إيران تبحث عن نقطة التأهل للمونديال أمام أوزبكستان

نشر في 11-06-2017
آخر تحديث 11-06-2017 | 17:49
No Image Caption
يملك المنتخب الإيراني لكرة القدم فرصة لكتابة صفحة جديدة في تاريخه الرياضي عندما يستضيف اوزبكستان اليوم في طهران بالجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى في تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

ويحتاج المنتخب الايراني الى نقطة واحدة ليضمن التأهل للمرة الخامسة في تاريخه، ويصبح ثاني منتخب يحجز بطاقته الى المونديال الروسي بعد البرازيل متصدرة تصفيات أميركا الجنوبية.

وستقام المباراة وسط اجراءات امنية مشددة لأنها تقام بعد مرور 5 ايام على اعتداءين لتنظيم داعش في موقعين يحملان قيمة رمزية كبرى في إيران، هما البرلمان ومرقد الامام الخميني في طهران، وأسفرا عن مقتل 17 شخصا وإصابة العشرات.

كما ان العاصمة الايرانية ستستقبل مباراة ثانية في تصفيات المونديال الروسي ستقام الثلاثاء بين العراق واليابان ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتعول ايران على عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة اوزبكستان وحجز بطاقتها الى النهائيات للمرة الثانية على التوالي والثالثة في النسخ الاربع الاخيرة والخامسة في تاريخها بعد اعوام 1978 و1998 و2006 و2014.

ولم يخسر المنتخب الايراني حتى الان، إذ حقق 5 انتصارات وتعادلين سلبيين مع مضيفتيه سورية والصين، ويتصدر المجموعة برصيد 17 نقطة بفارق 4 نقاط عن مطارته المباشرة كوريا الجنوبية التي تحل ضيفة على قطر الاخيرة (4 نقاط) الثلاثاء.

وتمني إيران النفس بتجديد فوزها على اوزبكستان الثالثة (12 نقطة) بعدما كانت تغلبت عليها 1-صفر في طشقند في اكتوبر الماضي سجله جلال الحسيني.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي الثلاثاء ايضا سورية الرابعة (8 نقاط) مع الصين الخامسة (5 نقاط) في ماليزيا.

ويتأهل اول وثاني المجموعة مباشرة لروسيا، في حين يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب مع ثالث المجموعة الاولى على ان يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

back to top