تمكّن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين، والمدير العام للادارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة اللواء محمد الشرهان- إدارة البحث والتحري في محافظة الفروانية، وإدارة البحث والتحري في محافظة العاصمة، من إغلاق ملف قضايا سرقة مركبات وقضايا سطو مسلح على افرع جمعيات تعاونية باستخدام بندقية صيد هوائية، وذلك عندما تمكنوا من ضبط المتهمين في تلك القضايا، وهما وافد ومواطنان.

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة» ان إدارة البحث والتحري في محافظة الفروانية شكلت فريقا امنيا لمتابعة جريمة سطو مسلح نفذها شخص مجهول الهوية على أحد أفرع الجمعيات التعاونية في المحافظة، وتمكن من سرقة 500 دينار من ماكينة الكاشير، بعد أن هدد العاملين ببندقية صيد هوائية ولاذ بالفرار.

Ad

وأشار إلى أنه بينما كان رجال المباحث منهمكين في متابعة القضية، شرع متهم آخر في سلب فرع إحدى الجمعيات التعاونية بالقوة، وكان يحمل بندقية هوائية، إلا أنه فشل في اتمام السرقة وتمت السيطرة عليه من قبل عمال الفرع، الذين سلموه إلى مخفر المنطقة. وأضاف المصدر أن رجال المباحث على الفور تسلموا المتهم الذي اعترف أن له شريكا نفذ معه عملية السلب الأولى في منطقة أخرى، لافتاً إلى أن المتهم أرشد عن شريكه، وألقي القبض عليه من رجال المباحث واعترف بما أقر به شريكه.

وأشار إلى أن أحد شهود العيان تعرف على المتهم الثاني، مبينا انه بإجراء المزيد من التحريات اعترف المتهم الأول بكسر مركبة في منطقة العمرية وسرقة محتوياتها، وتم ضبط بعض المسروقات بحوزته، وأرشد عن البيت الذي كسر المركبة أمامه، كما أفاد بسرقة هاتف نقال وبيعه لأحد المحلات، وقد تعرف المجني عليه على السارق فور رؤيته.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، تمكن رجال مباحث مخفر شرطة الشويخ الصناعية من ضبط وافد عربي سرق مركبة مواطن كانت متوقفة أمام أحد الكراجات وباعها في سكراب ميناء عبدالله، ومن ثم مغادرة البلاد بعد ارتكابه الجريمة، إلا أن رجال المباحث تمكنوا من ضبطه بعد عودته الى البلاد.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة» ان مواطنا تقدم ببلاغ إلى مخفر شرطة الشويخ الصناعية، وذكر فيه أن مركبته الفارهة سرقت من أمام أحد الكراجات، حيث وضعها مساء امامه ليتم اصلاحها، وعند اتصاله بصاحب الكراج أخبره أن المركبة غير موجودة، ولم يكن يعلم بوجودها خارج الكراج، مشيرا إلى أن رجال المباحث، بعد اجراء تحريات سريعة، تبين لهم أن وافداً عربياً يعمل في نفس المنطقة الصناعية سرق المركبة وباعها لشخص اخر في منطقة سكراب ميناء عبدالله.

وأضاف المصدر ان رجال المباحث دققوا على بيانات الوافد، وتبين انه غادر البلاد بعد ارتكابه جريمة السرقة، وتم وضع قيد أمني بحقه، حيث تمكن رجال المباحث من ضبطه بعد عودته للبلاد بنحو شهرين، وتم اقتياده الى مكتب التحقيق واعترف تفصيليا بسرقة المركبة وبيعها للسكراب، وأرشد رجال المباحث عن مكان السكراب وعثروا على المركبة، واعترف المتهم بسرقة العديد من المركبات في منطقة الشويخ الصناعية وبيعها في سكراب ميناء عبدالله، مستخدما ونشاً لنقل المركبات.