للعام العاشر على التوالي، رعى بنك الكويت الوطني حفل وزارة التربية الرسمي الخاص بتكريم أوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة في القسمين العلمي والأدبي، إلى جانب المعهد الديني، إضافة إلى أوائل الثانوية في مدارس التربية الخاصة للعام الدراسي المنصرم، وذلك بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، في جامعة الكويت.

حضر حفل التكريم كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، والرئيس التنفيذي لـ «الوطني» – الكويت، صلاح الفليج، بالإضافة إلى عدد من قيادات البنك ووزارة التربية وأهالي الطلبة الخريجين.

Ad

وبهذه المناسبة، هنأ الصقر الطلبة المتفوقين على النتائج المبهرة التي حققوها، مشيرا إلى أن تفوقهم هو خير دليل على ما بذلوه من جهد وتعب ومثابرة في سبيل وصولهم إلى هذا النجاح الباهر وهو ما يؤكد قدرتهم على تحمل المسؤولية، ويدعو إلى التفاؤل والأمل في مستقبل البلاد.

وأكد الصقر حرص «الوطني» على رعايته لهذا الحفل إيماناً منه بأهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التربوية المهمة بهدف التعرف على الطموحات المستقبلية للطلبة المتفوقين وتحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق أهدافهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

الاهتمام بالشباب

وبين أن البنك حريص على الاهتمام بشريحة الشباب ودعم كل الأنشطة التعليمية والتدريبية التي تهدف إلى رفع مستواهم التعليمي وزيادة خبراتهم العملية، لافتاً إلى سعي «الوطني» الدائم لإعطاء هذه الفئة المهمة الأولوية لما في ذلك من ضمان لمستقبل المجتمع واستمراريته، فضلاً عن أن دعمهم واجب وطني واجتماعي واستثمار حقيقي في المستقبل.

وأشار إلى أن البنك الوطني لديه انشطة متعددة ومتخصصة في تطوير الكوادر الوطنية منها الدورات الصيفية، إضافة إلى «اكاديمية الوطني» كمركز متخصص لتخريج الطلبة المميزين ليتقلدوا مراكز قيادية، في دليل على قناعة البنك بتطوير الكوادر على أكمل وجه، مبيناً أن البنك يستقبل على مدار العام مجموعات مختلفة من طلبة المداس والجامعات في إطار الزيارات الميدانية التي ينظمها بهدف تعريفهم بأسلوب العمل في القطاع المصرفي تمهيداً لدخولهم إلى سوق العمل.

وحث الصقر الشباب على البحث عن المكان الأمثل الذي يترجم تطلعاتهم ويعمل على تطويرهم، مبيناً أن «الوطني» نجح، بموازاة إنجازاته المصرفية الرائدة، في المساهمة بصناعة قيادات بارزة في عالم المال والأعمال وذلك من خلال استثماره في الطاقات البشرية والكفاءات الوطنية وإيمانه بالشباب الخريجين من خلال إتاحة الفرص الوظيفية والتدريبية أمامهم.

وشدد على أن البنك لن يدخر جهداً لدعم الشباب وتوفير كل ما يلزم لتمكينهم وتدريبهم للمساهمة في مسيرة التنمية والتقدم، معرباً في الوقت ذاته عن إيمانه بقدرتهم وإمكاناتهم لتقديم ما تحتاجه الكويت مستقبلاً، وبالدور الحيوي للمؤسسات الوطنية القادرة على الاستثمار في الطاقات البشرية الواعدة وخلق الفرص الوظيفية المناسبة لها وتحفيزها على المنافسة وتأهيلها لقيادة المستقبل.

وبين أن مشاركة «الوطني» ورعايته للحفل السنوي لتكريم أوائل خريجي المرحلة الثانوية على مر السنوات، باتت علامة مميزة في المسؤولية الاجتماعية للبنك وجزءاً أساسياً من التزامه تجاه المجتمع والوطن.

محور التنمية

بدوره، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، خلال كلمته التي ألقاها في حفل التكريم، أن الطالب محور العملية التعليمية والمستقبل الواعد للتنمية، مبينا أن مؤشرات نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 /2017 أظهرت نتائج طيبة تعبر بصدق وموضوعية عن مدى الاهتمام بالتربية والتعليم والتطوير المستمر للمنظومة التربوية والتعليمية بمكوناتها المختلفة باعتبارها أولوية تنموية رئيسية للبلاد.

وأعلن الفارس انه جار التفاوض مع المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية حول امكانية الاستفادة من تجربتهم واستقطاب خبراتهم وتجربتها في الكويت لتطوير التعليم لدينا، مضيفا ان للمملكة تجربة رائدة في قياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها بمنهجية علمية, وان مدير المركز الوطني لتطوير التعليم صبيح المخيزيم قام بزيارة المركز في السعودية من اجل الاستفادة من تجربتهم.

على صعيد آخر، قال الفارس ان جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية قادرة على استيعاب جميع مخرجات الثانوية العامة المستوفين شروط القبول.

105 معلمين فلسطينيين

وأعلن وزير التربية عن استقطاب 105 معلمين فلسطينيين، لافتا الى ان الجغرافيا المكانية حالت دون زيادة العدد اضافة الى ان بعض المدرسين الفلسطينيين رأى ان المرتبات التي تدفعها الوزارة إلى المعلم الوافد أقل من الطموح.

وأشار الى انها تجربة جديدة تخللها ظروف واجهت اعضاء اللجنة حالت دون التعاقد مع عدد اكبر، وفي المرة المقبلة سيتم الاستعداد لها بشكل اكبر وترتيبات أفضل للتعامل مع الوضع الفلسطيني من حيث المقابلات، سواء كانت عبر الانترنت او الزيارة لاماكن تواجدهم في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

ولفت الى ان ذلك يتم من خلال تطبيق الخطط والبرامج التي تواكب المستجدات العالمية والاتجاهات الحديثة في التعليم ومراعاة الحفاظ على تراث الامة الاصيل بقيمه وعاداته، سعيا لبناء مواطن صالح قادر على خدمة الكويت وترسيخ القيم الفاضلة وتحصين الطلبة من التأثر بكل دخيل على مجتمعنا.

وأعرب الفارس عن تقديره لحرص مجلس إدارة بنك الكويت الوطني على تنظيم ورعاية ودعم هذه المبادرة والخاصة بتكريم الفائقين في امتحانات الثانوية العامة، وهو ما يعبر عن رؤية ثاقبة واستراتيجية واعية للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات الوطـنية ودورها الإيجابي كشريك رئيس في مسيرة التنمية الشاملة والتي ترتكز على التعليم.

معرض الفرص الدراسية

من جانبه، أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري حرص الجامعة كل عام على إقامة معرض الفرص الدراسية لتقديم كل المعلومات التي يحتاجها الطلبة حول طريقة القبول والتخصصات والوثائق المطلوبة للتقديم والبرامج المتاحة والفرص الدراسية.

ولفت الأنصاري إلى حرص الجامعة هذا العام على التنويع في المعرض إذ يشتمل على مشاركات من كل الكليات ومراكز العمل سواء في القبول والتسجيل أو عمادة شؤون الطلبة اضافة الى الجامعات الخاصة ومؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى استعداد كل أقسام الجامعة لتقديم المشورة للطلبة لتكون لديهم المعلومة الكاملة لاتخاذ القرار.

«التربية» تكرم البنك لإنجازاته التعليمية

خلال الحفل، كرّم الوزير الفارس بنك الكويت الوطني على اسهاماته في مجال التعليم ودعمه للطلبة في مختلف المراحل التعليمية، حيث قام بتسليم عصام الصقر هدية تذكارية تقديراً لإنجازات «الوطني» التعليمية.

تجدر الاشارة الى ان بنك الكويت الوطني يحرص على الاهتمام بالشباب الكويتيين ودعم النشاطات التعليمية الهادفة إلى تطوير وتنمية الكفاءات الوطنية وتسليحها بالعلم والمعرفة، كإحدى أولوياته ضمن المسؤولية الاجتماعية التي يلتزم بها، وفي هذا الصدد يقدّم «الوطني» رعايته لمعرض الفرص الدراسية والدراسات العليا الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت، وتشارك فيه أكثر من 50 جهة تعليمية من مؤسسات وجامعات وكليات، وذلك للعام الثاني على التوالي، ويختتم هذا المعرض اليوم بالجامعة.

ويوفّر «الوطني» مختلف أشكال الدعم للطلبة والطالبات من خلال المبادرات التعليمية والتدريبية التي دأب على إطلاقها، وتتضمن دورات تدريبية متخصصة معدة خاصة للكوادر الوطنية من الخريجين.