الفوز الأول للإستوني تاناك في «رالي سردينيا»

نشر في 12-06-2017
آخر تحديث 12-06-2017 | 18:00
 بطولة العالم للراليات
بطولة العالم للراليات
حقق الإستوني أوت تاناك الفوز الأول في مسيرته عندما أحرز الاحد المركز الأول في رالي سردينيا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات في منطقة ساساري الإيطالية.

وقطع تاناك على سيارة فورد فييستا، مسافة المراحل الخاصة من الرالي، الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام، بزمن 3 ساعات و25 دقيقة و15.1 ثانية، متقدما على الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (تويوتا) بفارق 12.3 ثانية، والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) بفارق تجاوز الدقيقة.

وقال تاناك (29 عاما)، الذي خاض سباقه الـ 73 في الراليات، إن إحراز سباقه الأول "شعور جيد. كانت نهاية أسبوع صعبة، إلا أنها انتهت بشكل جيد".

وأضاف: "كان ثمة ضغط للفوز هنا. آمل أن يكون الفوز الأول في سلسلة طويلة".

وأكمل الفنلندي أسابيك لابي (تويوتا) والفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد فييستا) بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، المراكز الخمسة الأولى.

وعانى أوجييه منذ بداية السباق، ففرضت عليه بداية عقوبة إرجاعه مراكز عدة على لائحة الانطلاق، ثم فقد أي أمل السبت مع ثقب أحد إطارات سيارته في بداية المرحلة الثانية عشرة، فاستغرق استبداله أكثر من دقيقتين.

وقال أوجييه: "لم تكن أفضل نهاية أسبوع بالنسبة إلينا، لكن ماذا يمكننا أن نفعل؟ حاولنا، إلا أن الأمر كان أشبه بسحب اللوتو".

وفاز تاناك بثلاث مراحل خاصة كانت كافية له لإحراز المركز الأول لأول مرة في تاريخ مشاركاته، فيما كان لابي الأكثر فوزا بالمراحل الخاصة (6 مراحل)، تلاه الإسباني داني سوردو (4 مراحل)، فيما فاز في اثنتين كل من نوفيل والنيوزيلندي هايدن بادون، ومرحلة لكل من البريطاني كريس ميك والفنلندي يوهو هانينن.

ورغم حلوله خامسا، حافظ أوجييه على صدارة الترتيب العام للبطولة مع 141 نقطة، أمام نوفيل، الذي يبتعد بفارق 18 نقطة، في حين تقدم تاناك إلى المركز الثالث مع 108 نقاط.

back to top