«المحاسبة» ينفذ برنامجاً لتقييم كفاءة «الصحة» في توفير حياة جيدة للمواطنين والمقيمين

ملاحظات على عقود الوزارة والمصروفات والإيرادات والتوظف والمخازن والأدوية

نشر في 12-06-2017
آخر تحديث 12-06-2017 | 17:35
No Image Caption
ناقش مسؤولو وزارة الصحة وديوان المحاسبة عدداً من الملاحظات على بعض عقود الوزارة والمصروفات والإيرادات وشؤون التوظف والمخازن والمستودعات والأدوية.
يعتزم ديوان المحاسبة تنفيذ برنامج جديد مع وزارة الصحة يهدف إلى تقييم مدى كفاءة وفاعلية الوزارة في توفير الصحة الجيدة والرفاه للمواطنين والمقيمين.

ووفقاً لكتاب أرسله وكيل ديوان المحاسبة إسماعيل الغانم إلى وكيل وزارة الصحة، فإن الفريق المزمع أن يباشر برنامجه قريباً يتكون من كبير مدققين سلطان العتيبي رئيساً، وعضوية كل من أسامة زين الدين وفرح الفرحان وفجر العتيبي ونورة الدارمي.

وجاء في الكتاب، أن "هذا المشروع يأتي في إطار الرقابة اللاحقة لديوان المحاسبة، وطبقاً لقانون إنشائه رقم 30/1964 وتعديلاته"، داعياً وزارة الصحة إلى التعاون مع فريق العمل وتوجيه مسؤولي الوزارة لتسهيل مهمة فريق العمل التابع لديوان المحاسبة.

في إطار متصل، ناقش مسؤولو وزارة الصحة وديوان المحاسبة، أمس الأول، عدداً من الملاحظات على بعض عقود الوزارة والمصروفات والإيرادات وشؤون التوظف والمخازن والمستودعات والادوية، على أن تتم موافاة الديوان بالردود خلال ثلاثة أيام.

وكانت وزارة الصحة عقدت أمس الأول اجتماعاً موسعاً مع ديوان المحاسبة بحضور وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي ووكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي والوكيل المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي والوكيل المساعد للشؤون الهندسية ناجي الصقر، وعدد من المديرين والمهندسين ومسؤولي الوزارة.

وتقدم مديرو ديوان المحاسبة بالشكر لقطاع الشؤون المالية ووكيلها محمد العازمي على تعاونهم الواضح مع ديوان المحاسبة في تقديم التسهيلات لفريق الديوان وإنسيابية المعلومات والشفافية في الردود لما لها من أثر كبير في قيام مفتشي الديوان بتأدية دورهم المناط بهم للمحافظة على المال العام.

زيارات

في موضوع منفصل، تفقد وزير الصحة د. جمال الحربي مركز إسعاف مبارك للوقوف على سير العمل فيه، واستمع إلى فنيي الطوارئ الطبية عن طبيعة العمل خلال شهر رمضان المبارك وعن أهم ما يواجهونه من مشاكل ومعوقات تمنعهم من أداء وظيفتهم على الوجه الأمثل، آخذاً بعين الاعتبار الحلول والمقترحات التي طرحت للتغلب عليها. وقد تناول الوزير وجبة الإفطار مع العاملين في مركز إسعاف مبارك في جو أخوي.

back to top