الفارس: تقليص ميزانية «التطبيقي» يؤثر سلباً على توفير الشُّعب

«نقص في أساتذة الهيئة ونعمل على سده بالتعيينات»

نشر في 14-06-2017
آخر تحديث 14-06-2017 | 00:05
 وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
قال الوزير د. محمد الفارس إنه تم رصد ميزانية جديدة للهيئة، ولكنها قلصت مما سيكون له اثر سلبي جدا على قدرتها على توفير الشعب.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أنه تم إغلاق الشعب الدراسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بسبب وجود عدد 7 طلاب أو أقل في الشعبة الدراسية، أو لعدم توافر الميزانية.

وقال الفارس، في رده على سؤال برلماني للنائب عبدالوهاب البابطين، حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إن الأولوية دائما في طرح المواد للخريجين تكون بناء على توفر الميزانية، مبيناً أن هناك نقصاً في الأساتذة، "تعمل الهيئة على سده من خلال التعيينات والبعثات السنوية، وبناء على الدرجات الوظيفية التي تمنح لها سنويا".

وتابع بأنه "تم رصد ميزانية جديدة للهيئة، ولكن الميزانية قلصت مما سيكون له اثر سلبي جدا على قدرتها على توفير الشعب".

وكان البابطين قال في سؤاله: "نمى إلى علمي ان هناك تعسفا شديدا من قبل الهيئة في تسجيل المواد للطلبة، حيث إن اغلب الشعب مغلقة، ولا يتم فتح مزيد من الشعب الدراسية رغم احتياج الطلبة لها، علاوة على عدم تسجيل الطلبة في المواعيد المخصصة لهم، مما تسبب في تأخرهم"، مبيناً أن سؤاله جاء حرصاً على مصلحة الطلبة واستناداً الى المادة 13 من الدستور، والتي تنص على أن التعليم ركن أساسي لتقدم المجتمع تكفله الدولة وترعاه.

وسأل عن أسباب إغلاق الشعب الدراسية، ولماذا لا تتم زيادة عدد المواد المطروحة للطلبة الخريجين؟ وهل هناك نقص في عدد الاساتذة "إذا كانت الاجابة بالايجاب فلماذا لا يتم تعيين أساتذة جدد؟ وهل تم رصد ميزانية جديدة للهيئة لحل مشكلة الشعب المغلقة؟ إذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بالميزانية، وكم عدد المواد والشعب المطروحة؟ وكم عدد الطلبة والطالبات المقيدين في الهيئة؟ مع تزويدي بكشف تفصيلي".

back to top