هيكلة «مركز سلطان» عبر التخلص من الأصول غير المدرة وغير التشغيلية

نشر في 13-06-2017
آخر تحديث 13-06-2017 | 17:20
No Image Caption
قالت مصادر معنية إن شركة مركز سلطان الموقوفة عن التداول حاليا لزوم إعادة هيكلة تقوم بها إحدى الشركات المالية الكبرى في سوق الكويت ماضية في إطار إيجابي، حيث تؤكد أن الشركة ملتزمة بالمهلة التي حددتها، تمهيدا لتنفيذ التوجيهات التي سيخلص اليها المستشار المالي.

وكشفت المصادر أن من أبرز التوصيات المنتظرة الفترة المقبلة هي التخارجات من بعض الأصول غير المدرة وغير التشغيلية، أو التي تمثل عبئا وكلفة عالية على الشركة.

وفي المقابل سيتم التركيز على تعزيز بعض القنوات التشغيلية وتطوير الأفرع المدرة والنشيطة وتطوير بعض العمليات القائمة.

وذكرت أن الشركة تعد من الشركات الجيدة في السوق التي تتميز بقاعدة أصول كبيرة، ولديها قطاع تشغيلي رئيسي في مجال التجزئة، إضافة الى عدد من الشركات التابعة والزميلة في أنشطة حيوية ايضا.

وبينت أن خبرة المستشار المالي وكفاءة التشكيلة الأخيرة لمجلس الإدارة وخبراتها في قيادة شركات كبرى وتحقيق نقلات نوعية معها تمنح مساهمي الشركة المترقبين نتائج الهيكلة جرعة تفاؤل.

وكان مجلس إدارة الشركة قد عقد اجتماعا في 29 مارس الماضي وافق فيه على إعادة هيكلة مالية وتشغيلية للشركة عبر اتخاذ مخصصات بقيمة 25.3 مليون دينار.

وتشمل الخطة التي قد تصل إلى 6 أشهر وإيقاف السهم خلال الفترة، وإعادة هيكلة الالتزامات البنكية البالغة أكثر من 128 مليون دينار.

وكذلك الحسابات الدائنة البالغة 94 مليون دينار حتى نهاية العام الماضي، إضافة إلى التخارج، من الأنشطة غير الرئيسية من استثمارات وأصول، والتركيز على تأسيس وتشغيل أسواق للمنتجات الاستهلاكية الأساسية.

وتتوقع المصادر أن تكون هناك نتائج معلنة خلال أكتوبر المقبل بخصوص عملية إعادة الهيكلة.

وتذكر أن نشاط الشركة التشغيلي وأصولها المدرة سيسهمان بشكل كبير في إنجاح التوصيات والخطة الجديدة.

back to top